الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"قومي الطفولة" ينظم لقاء تشاوريًا حول تفعيل أدوار شركاء خط نجدة الطفل

الدكتورة عزة العشماوي
الدكتورة عزة العشماوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم /الثلاثاء/ لقاء تشاوريا للشركاء من الجمعيات الأهلية ومنسقي المحافظات لمناقشة التحديات التي تواجه عمل خط نجدة الطفل 16000 في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، ولتفعيل الخدمات المقدمة من خلال خط نجدة الطفل على مستوى الجمهورية.
وأكدت الأمين العام للمجلس الدكتورة عزة العشماوي –خلال اللقاء- أن خط نجدة الطفل 16000 يعمل على مستوى الجمهورية لاستقبال بلاغات الأطفال على مدار 24 ساعة عبر شبكة من الجمعيات الاهلية ومنسقي المحافظات والوزارات، بهدف تقديم خدمات الرعاية والوقاية والحماية لكافة الأطفال وخاصة المعرضين للخطر وللاستغلال السياسي خلال تلك الفترة.
وأشارت إلى أن المجلس نبه إلى ضرورة اعتبار مشاركة الأطفال في أي أحداث أو اشتباكات ومظاهرات قضية وطنية يجب أن تتكاتف جميع الجهود الحكومية والأهلية والتشريعية والشبابية لحمايته الأطفال وإبعادهم عن مواقع الأحداث التي قد تودي بحياتهم بما يتنافى مع أبسط حقوقهم التي نصت عليها القوانين والاتفاقيات الدولية، مشددة على ضرورة الاتصال بخط نجدة الطفل (16000) للإبلاغ عن أية انتهاكات أو مخاطر قد يتعرض لها الأطفال أثناء أية أحداث أو مظاهرات.
وعرض مسئولو خط نجدة الطفل 16000 آليات عمل الخط منذ إنشائه عام 2005 وإجراءات المتابعة والتقييم التي يتم تنفيذها لضمان الوصول إلى أعلى جودة في تقديم الخدمة للمبلغ، بالإضافة إلى عرض التحديات وآليات التواصل مع مجموعات العمل وإعداد دليل الشركاء لوضع قائمة شاملة للخدمات المتوفرة للأطفال في نطاق عمل الجمعيات، ومعدلات الردود على مشكلات المتصلين والمؤشرات الإحصائية التي تلعب دورا هاما في تناول كثير من القضايا والظواهر المجتمعية.
وفي نهاية اللقاء تم عرض نموذج بحث الحالة والتعديلات المقترحة للوصول إلى الشكل النهائي للشبكة القومية لخط نجدة الطفل 16000 على مستوى الجمهورية.