الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

قطر تستضيف المؤتمر العالمي لتقنيات البترول

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت في العاصمة القطرية الدوحة أمس الإثنين الدورة السابعة من المؤتمر العالمي لتقنيات البترول تحت شعار "الابتكار والقدرات التكنولوجية لفتح آفاق جديدة لقطاع الطاقة"، بعد أن احتضنت الدورة الأولى عام 2005 وكذلك النسخة الرابعة عام 2009.
ويضم المؤتمر الذي يجمع نحو 6 آلاف خبير يمثلون كبريات شركات النفط والغاز في العالم، عددًا من الجلسات العامة وجلسات النقاش، إضافة إلى البرنامج الفني الذي يعرض لمواضيع تقنية تغطي مجالات الاستكشاف والحفر وتطوير الحقول وعمليات الإنتاج وإدارة المكامن وعلوم الجيولوجيا ومعالجة الغاز وأحدث تقنيات قطاع النفط والغاز.
وقد اختار المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول الدوحة لتكون موطنه الرئيسي في المنطقة بجهود مشتركة بين الجمعية الأمريكية لجيولوجيي النفط والجمعية الأوربية لعلماء الجيولوجيا والمهندسين وجمعية جيوفيزيائيي الاستكشاف وجمعية مهندسي البترول، ويوفر هذا التعاون فرصة مثالية لتشكيل لجان متعددة الاختصاصات ووضع برامج تقنية مميزة.
ومن المقرر أن يناقش متخصصون في شئون النفط والغاز وممثلون من قطاعات صناعة الطّاقة المختلفة من أنحاء العالم على مدى أيام المؤتمر الأربعة، التحدّي المتمثّل بالطلب المتزايد على الطّاقة مع الحدّ من التأثيرات المرتبطة بإنتاج واستخدام الطّاقة على البيئة.