الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

قراءة في الصحف

النهضة الإسلامية الحاكمة أصبحت أكبر خطر على تونس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
“,”القدس العربي“,” تناولت تصريحات قايد السبسي، رئيس حزب “,”نداء تونس“,” المعارض، الذي أكد أن حركة النهضة الإسلامية الحاكمة أصبحت أكبر خطر على تونس؛ حيث اتهم وزارة الداخلية بالتواطؤ مع محسوبين على حركة النهضة الإسلامية الحاكمة، بمهاجمة (السبت) اجتماع لحزبه في جزيرة جربة (جنوب)، معتبرًا أن حركة النهضة “,”أصبحت خطرًا على تونس.. قائلا: “,”أوجه نداءً إلى المواطنين “,”التونسيين“,” وأنبههم وأقول لهم إن حركة النهضة أصبحت أكبر خطر على البلاد، وإن أمنكم لم يعد مضمونا“,”.
وأضاف السبسي أن الذين هاجموا اجتماع حزبه اليوم في جربة ينتمون إلى حركة النهضة وإلى “,”الرابطة الوطنية لحماية الثورة“,” (غير حكومية) المحسوبة على النهضة.
واتهم الشرطة بالتواطؤ مع المهاجمين ومساعدتهم على إفشال الاجتماع الذي قال إنه بدأ بحضور ألفي شخص من سكان جربة، وتم إلغاؤه بعد الهجوم. مضيفًا: “,”الدولة لم تعد قادرة على حفظ أمن مواطنيها، وربما سنعود إلى قانون الغاب وكل واحد سيحمي أمنه بنفسه“,”.
وذكرت الصحيفة تصريحات السيبسي بأنه قد أعلم في وقت سابق وزارة الداخلية، ويتولاها عليّ العريض، القيادي في حركة النهضة، بتاريخ عقد الاجتماع ومكانه وأنه تلقى منها “,”تطمينات“,” بتأمينه.