الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أهالي غرب الإسكندرية يحتفلون بمولد الزرقاني.. والصوفية يؤمنون الاحتفال

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

احتفل المئات من أهالي الإسكندرية بمولد “,”العارف بالله سيدي الزرقاني“,” غرب المحافظة والذي يستمر على مدار أسبوع كامل في منطقة غيط العنب، وشهدت الليلة الافتتاحية تواجدًا مكثفًا من أبناء الطرق الصوفية في المحافظة للاحتفال، ووزع الأهالي “,”حمص وحلاوة“,” على ضباط الشرطة، الذين وقفوا لتأمين الاحتفال.
وأنشأت المشيخة العامة للطرق الصوفية في المحافظة سرادقات في الساحات المحيطة بالمسجد، فيما تولت اللجان الشعبية التي شكلتها المشيخة لحماية الأضرحة، تنظيم المولد وحماية الضريح.
وقال الشيخ جابر قاسم، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، إن المشيخة تنسق مع مديرية الأمن والجيش وجميع الجهات الأمنية لحماية الاحتفال، خاصة مع وجود ما سماه “,”تهديدات“,” بهدم الأضرحة والهجوم عليها.
وأشار إلى صدور تعليمات من المشيخة للمريدين بعدم تجاوز الضوابط التي وضعتها بشأن الاحتفال، وعدم تجاوز قرار منع المسيرات في هذا الاحتفال، بالإضافة إلى منع اختلاط الرجال بالنساء، وإقامة سرادقات “,”خدمية“,” لإعداد الطعام للمشاركين.
وتعد الإسكندرية واحدة من المدن المصرية الكبرى التي تحتفل بموالد لأولياء الله إذ يبلغ عدد الاحتفالات بها 43 مولدًا على مدار العام أشهرها مولد أبوالعباس المرسي، والبوصيري، وسيدي كمال.
وشارك في الاحتفال مندوبون عن مشيخة الأزهر والأوقاف وعدد من الطرق الصوفية.