الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

كي مون يتفقد مخيم كوركوسك للاجئين السوريين في أربيل

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلاثاء مخيم كوركوسك للاجئين السوريين في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، يرافقه وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري ومحافظ أربيل نوزاد هادي ونائب مسئول العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم ديندار زيباري.
ورحب محافظ أربيل نوزاد هادي بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أربيل في هذا الوقت، مشيرا إلى أن اللاجئين السوريين في كردستان بحاجة للمساعدات ودعم من قبل المجتمع الدولي خاصة وأن فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تزيد من حاجة اللاجئين إلى جميع أنواع المساعدات.
ومن جانبه، وصف نائب مسئول العلاقات الخارجية بحكومة الإقليم ديندار زيباري زيارة المسئول الأممي إلى أربيل وتفقده اللاجئين السوريين بأنها نقلة نوعية في طبيعة الاهتمام الدولي بقضية اللاجئين والتعرف عن كثب على حاجاتهم الإنسانية.

ولفت زيباري إلى أن برنامج زيارة كي مون للإقليم يتضمن عقد اجتماعات مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني وكبار المسئولين في كردستان لبحث الأزمة العراقية والعلاقات بين بغداد وأربيل وأوضاع اللاجئين السوريين في المخيمات التي أقيمت في أربيل والسليمانية ودهوك.
وكان كي مون قد وصل إلى أربيل صباح اليوم قادما من العاصمة بغداد بعد زيارة استغرقت يوما واحدا التقى خلالها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وكبار المسئولين العراقيين.