الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

بالصور.. "الببلاوي" يتابع الاستفتاء بالمحافظات عبر "الكونفرانس"

 الببلاوى فى غرفة
الببلاوى فى غرفة عمليات المعلومات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يتابع الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، سير عملية الاستفتاء من داخل غرفة عمليات مركز معلومات مجلس الوزراء.
وتبين أن هناك إقبالا منقطع النظير في مختلف محافظات الجمهورية، وأن الحالة الأمنية منتظمة للغاية بفضل تلاحم قوات الشرطة مع القوات المسلحة.
وأجرى "الببلاوي"، اتصالاً من خلال شبكة (فيديو كونفرانس) بعدد من المحافظين للاطمئنان على موقف اللجان في محافظاتهم، والذين أكدوا جميعاً أن اللجان بدأت في استقبال الناخبين في مواعيدها دون تأخير، وأن عملية الاستفتاء تسير بانتظام وهدوء، وأن قوات الشرطة ورجال الجيش يمارسون دورهم في حماية اللجان بكل كفاءة وحزم،
وطالب "الببلاوي"، المحافظين باليقظة التامة ومتابعة الاستفتاء باستمرار وتوفير كل سبل الراحة لكبار السن وذوي الإعاقة، مؤكداً أن التصويت على الاستفتاء واجب وطني ولابد للجميع المشاركة فيه.
وأوضح المحافظون خلال اتصالهم برئيس الوزراء، أن الحضور كثيف جداً أمام اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حتى قبل الموعد الرسمي للاستفتاء.
وأكد محافظ الإسماعيلية أن الأمور منتظمة جداً في المحافظة وهادئة وقوات التأمين تمارس عملها وهناك إقبال من القوى الثورية والشبابية.
وقال محافظ دمياط، إن القضاة حضروا في مواعيدهم وأن الإقبال شديد وهناك حشد تام على الاستفتاء وكان هناك محاولات ضعيفة لأحداث شغب وتم السيطرة عليها.
وأكد محافظ بني سويف، أن هناك إقبال شديد والحضور غير عادي وكان هناك مناوشات بسيطة وتم السيطرة عليها.
وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى استقرار الحالة الأمنية، وسط إقبال شديد وتم تجهيز كافة اللجان وتأمينها وتوقع المحافظ أن تصل نسبة التصويت في المحافظة إلى 85%.
وأكد محافظ أسوان، أن عملية التصويت تسير بشكل منتظم منذ الصباح الباكر وأن الإقبال كبير في ظل تأمين الجيش والشرطة ولم تحدث أية مناوشات تعرقل عملية الاستفتاء.
وقال محافظ الدقهلية، إن هناك إقبال منقطع النظير وتوقع أن تكون نسبة التصويت في المحافظة قدوة لغيرها من المحافظات.
وأشار محافظ البحيرة، إلى أن الإقبال غير مسبوق والحالة الأمنية منتظمة، وحضور السيدات أكبر من حضور الرجال، مؤكداً أن الدستور يحقق آمال المواطنين وتوقع أن يزداد الإقبال على الاستفتاء بعد خروج الموظفين بعد الساعة الثانية ظهراً.
وأكد محافظ الفيوم إلى أن الأوضاع الأمنية منتظمة في المحافظة وهناك تلاحم بين الجيش والشرطة في عملية التأمين، مشيدا بجهود الشباب في المشاركة في تنظيم عملية الاستفتاء وتقديم الخدمات ولا يوجد أي شعب، وأشار إلى أن شعب الفيوم.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظ قنا، إن الإقبال شديد من الساعات الأولى، لافتا الى أن الأوضاع الأمنية هادئة ومنتظمة.