السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير الإعلام الكويتي: نأمل حل الأزمة السورية في أسرع وقت

وزير الإعلام الكويتي
وزير الإعلام الكويتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الصباح عن أمله في أن تحل الأزمة السورية في أسرع وقت ممكن وأن يعم الأمن والأمان في سوريا.
وقال "الصباح" في تصريح صحفي عقب افتتاحه مساء اليوم الاثنين المركز الإعلامي الخاص بأعمال المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي تستضيفه الكويت بعد غد إن استضافة الكويت للمؤتمر شرف لنا ويأتي من أجل رفع معاناة السوريين في داخل سوريا وخارجها خصوصا في دول الجوار السوري التي تستقبلهم".
وأعرب عن الأمل في أن يحقق المؤتمر النجاح الذي تحقق في نسخته الأولى مثمنا الجهود الحثيثة التي يبذلها السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون لحشد الدعم الكافي لمساعدة الشعب السوري الشقيق في محنته ومعاناته الإنسانية في ضوء الأوضاع المأساوية التي تشهدها سوريا.
من جانبه، قال وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمؤتمرات الشيخ محمد المبارك الصباح إن المؤتمر الذي تستضيفه دولة الكويت للمرة الثانية يهدف إلى جمع أكبر رقم من التبرعات بهدف رفع المعاناة عن اللاجئين السوريين الذي بلغ عددهم ما يقرب سبعة ملايين لاجيء في داخل سوريا وخارجها.
وأضاف الصباح إن المؤتمر يهدف أيضا إلى تحقيق هبة إنسانية لإخواننا داخل سوريا وخارجها، موضحا أن لكل دولة آليتها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى النازحين واللاجئين السوريين وذلك بالتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة التي تلعب دورا أساسيا في هذا الصدد.
ووصف الصباح نتائج مؤتمر المانحين الذي عقد في دولة الكويت العام الماضي بأنها كانت "ممتازة" حيث تمكن من جمع أكثر من مليار ونصف المليار دولار أمريكي لدعم الوضع الإنساني في سوريا منها 300 مليون دولار تبرعت بها الكويت وساهمت بشكل كبير في تلبية الاحتياجات الإنسانية والغذائية لملايين السوريين، معربا عن الأمل في أن يحقق مؤتمر المانحين الدولي الثاني النتائج المرجوة منه بما يساعد في التخفيف من معاناة الأشقاء في سوريا وإنهاء أزمتهم.
وقال الصباح إن استضافة دولة الكويت مؤتمر المانحين الثاني محل فخر واعتزاز كبيرين خصوصا أنه سيضم 69 دولة وألف مشارك علاوة على 200 إعلامي قدموا لتغطية أعمال المؤتمر من مختلف أنحاء العالم".