الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أودي تكشف عن Allroad Shooting Brake الاختبارية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد تسرّبها أمس الأحد، كشفت أودي رسميا عن سيارتها الاختبارية Allroad Shooting Brake, والتي تخطط أن تدشنها أمام العامة في معرض ديترويت.
تقول أودي إن هذه الكروس أوفر ذات البابين هي "نظرة واقعية للمستقبل"، فالسيارة لا تلمح مباشرة لـ TT الجديدة كليًا، ولكن ما زالت تعطينا نظرة لما قد تكون عليه. وقد تلمّح ايضًا لفئة Shooting Brake ببابين من TT. هذا يعني أن أودي عادت للتفكير في إنتاجها مرة أخرى بعدما كشفت عن سيارة اختبارية مشابهة في معرض طوكيو عام 2005. وكانت أيضًا تلمّح لـ TT Shooting Brake.
داخلية السيارة هي نفسها داخلية الجيل الجديد من TT، والتي كشفت عنه الشركة الأسبوع الماضي في معرض CES. ما يثبت ايضًا ان السيارة قد تلمح فعلًا للتصميم العام لـ TT الجديدة. تحصل الداخلية على نظام تكييف مميز، أزراره على نفس فتحات النظام كما عرضته الشركة في كواترو سبورت الاختبارية. كما حصلت الداخلية على شاشة مميزة امام السائق تُظهر العدادات، ونظام الملاحة، والنظام الترفيهي المعلوماتي.
كما نرى من الخارج، حصلت السيارة على شعارات e-tron، اي انها مزودة بمحرك هجين. تستمد السيارة قوتها من محرك بنزين سعة 2.0 لتر مرتبط بمحركين كهربائيين موجودين بناقل الحركة. وترتبط هذه المحركات بمحرك كهربائي موجود في المحور الخلفي يعمل عند الحاجة لتكون بمثابة الدفع الرباعي. قوة السيارة مذهلة، فهي تصل لـ 402 حصان بفضل المحرك الهجين.
تتوافر ثلاثة أنماط للقيادة في Allroad Shooting Brake، الخيار الأول هو للقيادة الكهربائية كليًا EV. يتوقف محرك الوقود من العمل عند اختيار هذا النمط ليعتمد كليًا على المحرك الكهربائي الخلفي، الذي يدفع السيارة حتى سرعة 80 كم/س. يستمد المحرك قوته من بطاريات قوتها 8.8 كيلوواط/س. في نمط القيادة Hybrid، تسير السيارة باستخدام النظام كاملًا بتناسق. يعمل فيه محرك الوقود مع المحركات الكهربائية بناقل الحركة لزيادة المسافة القصوى للسيارة، وشحن البطارية بالطاقة وتمديدها للمحرك الكهربائي الخلفي. وأخيرًا، يوجد نمط القيادة Sport، تعمل فيه جميع المحركات الأربعة بكامل طاقتها. عندما يزيل السائق قدمه عن دواسة البنزين، تنفصل المحركات عن بعضها لكي تقلل من استهلاك الوقود والطاقة.
السيارة الاختبارية التي كشفت عنها أودي قبل 9 سنين لم يتم إنتاجها. ولكن الكشف عن سيارة اختبارية جديدة شبيهة بها قد يعني انها تحت التطوير فعلًا. وبما أنها قد تكون فئة Shooting Brake بباين من أودي TT، هذا يعني أن تصميمها يلمّح أيضًا لتصميم TT كوبيه الجديدة كليًا.