السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

تعزيزات أمنية وخبراء مفرقعات وكلاب بوليسية بمحيط لجان الاستفتاء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت أجهزة الأمن بالقاهرة عن استعدادها التام لعملية الاستفتاء على الدستور فى اليومين المحدد فيهما إجراء الاستفتاء، كما أعلنت أجهزة الأمن بالقاهرة عن الخطط الجديدة التى تقوم بها لمواجهة عنف جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية المتوقع حدوثه خلال يومي الثلاثاء والأربعاء أثناء إجراء الاستفتاء للمواطنين على التعديلات الدستورية.
من جانبه قال اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لأمن العاصمة إن سيتم الدفع بتشكيلات من قوات الامن المركزى وقوات الامن والمباحث الجنائية وعناصر الامن السرية قبل بداية الاستفتاء بيومين، مشيرًا إلى أن خبراء المفرقعات سيقومون بالانتشار ليلة الاستفتاء فى جميع اللجان على مستوى أنحاء العاصمة لتفتيشها، وتمشيط المناطق المحيطة بها، لتأمين عملية الاستفتاء، والحفاظ على أرواح المواطنين وان الوضع بالعاصمة مؤمن تماما وعلى الجميع الخروج للمشاركة فى هذا الحدث التاريخى دون خوف او قلق .. محذرا كل من تسول له نفسه بتعطيل عملية الاستفتاء او الاعتداء على الناخبين او ارهابهم وهو ما سيتم مواجهته بكل حزم وقوة من جانب قوات الامن بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وطالب اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة رجال المباحث بضرورة الانتشار المكثف حول اللجان التى ستشهد عملية التصويت على الدستور وذلك للقبض على المخالفين والخارجين عن القانون الذين سيحاولون تعطيل سير عملية الاستفتاء على الدستور.
وأضاف مدير الامن أنه ستتم الاستعانة بالإدارة العامة للحماية المدينة بقيادة اللواء جمال حلاوة نائب مدير الادارة العامة للحماية المدنية وقيادات قطاعات العاصمة، للتواجد على مدار الساعة أمام اللجان للسيطرة على أية حرائق قد تنشب باللجان، أو المناطق المحيطة بها.. كما سيتم تعزيز الخدمات الأمنية حول المبانى الشرطية، وأقسام الشرطة بالعاصمة والمؤسسات الحكومية، كما تشمل عمليات التأمين "سجون طرة" بضاحية المعادى وكذلك تعزيز الخدمات الأمنية حول مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"، لمنع أى محاولات لاقتحامه، أو أى عملية تفجيرية محتملة من أنصار الجماعة الإرهابية.

ومن جانبه قال اللواء عصام سعد نائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة أنه سيتم تكثيف التواجد الأمنى بميدان التحرير تحسبا لاى محاولة من قبل جماعة الإخوان لاقتحامه وتعزيز الخدمات الأمنية بمنطقة رابعة العدوية بمدينة نصر حتى لا يتم الاعتصام بها من قبل الإخوان وتشمل الخطة الأمنية أيضا تأمين جامعة الأزهر، والمدينة الجامعية بمدينة نصر، للتصدى لأية أعمال عنف يقوم بها طلاب الجماعة الإرهابية، بالإضافة إلى تواجد الخدمات الأمنية بمحيط جامعة عين شمس، لمنع أى أعمال عنف، أو مظاهرات ينظمها طلاب الجماعة الإرهابية.

وأشار اللواء عصام سعد الى أن قوات الأمن ستقوم بتأمين جميع وسائل المواصلات، خاصة محطة سكك حديد مصر "رمسيس"، والاستعانة بعدد من الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات، وأتوبيسات القطاع العام، وذلك للتصدى لأية محاولات تفجيرية، أو قطع السكك الحديدية، التى من شأنها تعطيل حركة المواصلات بالهيئة، كما سيتم نشر عدد من ضباط المرور فى الشوارع لتحقيق السيولة المرورية.

وصرح اللواء جمال حلاوة نائب مدير الادارة العامة للحماية المدنية إن هناك حالة من الاستنفار الأمنى بالإدارة وإنه تم وضع خطط لتأمين المنشآت، والكنائس، والشوارع المحيطة بها استعدادًا لعملية الاستفتاء على الدستور.

وأضاف نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة أن خبراء المفرقعات ورجال الدفاع المدنى بالقاهرة، سينتشرون بجميع نقاط الإدارة على مستوى العاصمة، مع نشر الكلاب البوليسية، للكشف المبكر عن أى مفرقعات أو أجسام غريبة، تثير الذعر أثناء إجراء عملية الاستفتاء، بالإضافة إلى تواجد مكثف لسيارات المفرقعات حول المنشآت الشرطية، والحكومية الحيوية المهمة لمنع أى عمليات تفجير محتملة من قبل الجماعة الإرهابية.