الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ممثل الاتحاد الأفريقى يؤكد دعم الاتحاد للحكومة الصومالية الجديدة

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد السفير محمد صالح أناديف ممثل رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى فى الصومال لرئيس الوزراء الصومالى الجديد عبد الولى شيخ أحمد أن بعثة الاتحاد لحفظ السلام فى الصومال ستدعم حكومته الجديدة.
وأوضحت مفوضية الاتحاد الأفريقى فى بيان أصدرته الليلة أن هذا التأكيد جاء خلال أول اجتماع بين الجانبين منذ تعيين رئيس الوزراء الصومالى الجديد فى منصبه ،وانه تم خلال الاجتماع بحث عدة قضايا من بينها التفويض الممنوح لبعثة الاتحاد لحفظ السلام فى الصومال والمفهوم الجديد لعمليات البعثة " .
وجاء فى البيان " أن الجانبين إتفقا على تحسين سبل التنسيق بين الحكومة الصومالية الجديدة وبعثة الاتحاد الأفريقى وتعزيز التعاون بينهما من أجل معالجة القضايا الأمنية والسياسية والشئون المدنية والانسانية ، كما تم بحث الجهود المبذولة من أجل تحقيق الاستقرار فى الصومال " .
وأضاف البيان " أن الجانبين إتفقا فى الرأى على أن العام الجديد يتيح فرصة ممتازة للحكومة الصومالية لمعالجة القضايا التى تؤثر على السكان الصوماليين ، بما فى ذلك بذل المساعى من أجل إستعادة المناطق التى مازالت تخضع لمتطرفى جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة ".
وأشار البيان إلى أن ممثل رئيسة المفوضية حث السكان الصوماليين على التعاون مع الحكومة وبعثة الاتحاد الأفريقى من أجل مواجهة الأخطار التى تشكلها العناصر المناهضة للسلام فى الصومال.