الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

في محافظات مصر.. خرطوش ومولوتوف وشماريخ "الإرهابية" في مواجهة الشرطة

اعمال عنف الاخوان
اعمال عنف الاخوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصلت جماعة الإخوان "الإرهابية" تنفيذ مخطط تشتيت قوات الأمن لإفشال الاستحقاقات السياسية وذلك عبر اللجوء للعنف وتنظيم مئات التظاهرات لإنهاك الشرطة في مواجهات شبه يومية تلجأ خلالها لاستخدام الخرطوش والمولوتوف والشماريخ ليس في القاهرة وحدها بل في أغلب المحافظات.
ففي الإسكندرية، ألقت قوات الأمن القبض على 25 من أعضاء جماعة الاخوان الإرهابية، كانت بحوزتهم اسلحة نارية ” مسدس 9 م وخرطوش والعاب نارية ومنشورات ضد الجيش .
وكانت منطقة سيدي بشر شرق الاسكندرية شهدت تجمع العشرات من أنصار مرسي ، مرددين هتافات وحاملين لافتات تحرض ضد قوات الجيش والشرطة وتدعو لمقاطعة الاستفتاء، فقامت قوات بتفريق المسيرة والقبض علي عدد منهم .
وفي منطقة ميامي اطلقت قوات الامن عدد من القنابل المسيلة للدموع لتفريق مسيرة لانصار الاخوان وألقت القبض علي عدد منهم بعد تجمعهم امام مقر الاكاديمية البحرية بمنطقة ميامي .
وفي منطقة الدخيلة قامت القوات بالقبض علي شخص اثناء فض تجمع لانصار الاخوان بمنطقة الدخيلة خرجت عقب صلاه الجمعة .
كما وقعت اشتباكات بين عناصر الجماعة الإخوان الارهابية بمنطقة كفر النجار بالسويس بالحجارة وزجاجات المولوتوف والخرطوش، مما ادى تحطيم العديد من واجهات المحال التجارية والسيارات المتواجدة بالمنطقة.
وفى الوقت الذى وصلت قوات الامن بالسويس مطاردة عناصر الارهابية في شوارع المدينة لتفريقهم طبقا لقانون التظاهر واعتبارهم جماعة ارهابية.
ووقعت حالة من الكر والفر بمنطقة أبو هلال بالمنيا بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.
كانت قوات الأمن المتواجدة في محيط مسجدي عمر بن الخطاب والرحمن واللذان تستولي عليهما جماعة الإخوان الإرهابية قد منعت تجمع عناصر المحظورة عقب صلاة الجمعة.
وكانت قوات لشرطة قد كثفت من تواجدها في محيط مسجد الرحمن وعمر بن الخطاب منذ صباح اليوم وعقب انتهاء صلة الجمعة حاول عناصر المحظورة التجمع كالمعتاد لتنظيم مسيرة إلا أن قوات الشرطة قامت بتفريقهم على الفور.
استخدمت قوات لشرطة قنابل لغاز المسيلة للدموع في تفريقهم إلى الشوارع الجانبية.
وقال الدكتور محمد عبده إسماعيل مدير مرفق الإسعاف بالمنيا إن الاشتباكات بين قوات الشرطة وعناصر جماعة الإخوان المحظورة اسفرت عن اصابة مجند وبائع متجول.
حيث أصيب كل من عبد الغفار عصمت عبد الغفار جندي مجند امن مركزي مصاب بكدمات وعاطف خلفي انور 31 سنة بائع متجول بني محمد سلطان بجرح قطعي تم اسعافه في وقته.
كما تمكن رجال المباحث بقسم شرطة كفر الدوار من ضبط 7 عناصر من الجماعة الإرهابية خلال فض مسيرة مخالفة لقانون التظاهر وبحوزتهم بعض الأدوات الحادة والألعاب النارية، باستخدام المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع .
تمكن رجال المباحث بقسم شرطة كفر الدوار من ضبط 7 عناصر من الجماعة الإرهابية خلال فض مسيرة مخالفة لقانون التظاهر وهم: حسام عبد الجواد، وابراهيم اشرف، علي محمد هيكل وجميعهم طلاب، وعلاء حمدي " محاسب "، ومحمد عبد الرحيم، وعبد القادر محمد " مفتش صحة "، ومحمد صبحي.
وقد انطلقت عدة مسيرات لجماعة "الإخوان" الإرهابية بالإسماعيلية، وذلك من مسجدي الصحابة والصالحين بالإسماعيلية لرفضهم الاستفتاء على الدستور، وللمطالبة بعودة ما أسموه بالشرعية.
وقام عناصر "الإرهابية" برفع لافتات مسيئة للجيش والشرطة، وهو ما أثار حفيظة الأهالي الذين طاردوا عناصر "الإرهابية" ووقعت الاشتباكات بين المشاركين في المسيرات والأهالي بمنطقة البحري والدقهلية، ما أسفر عن تدخل قوات الامن لفض الاشتباكات بإطلاق قنابل مسيلة للدموع فيما قام انصار الجماعة الارهابية بإطلاق أعيرة الخرطوش في الهواء و اشعال النيران بإطارات السيارات.
كما تمكنت قوات الأمن بمحافظة قنا من تفريق مسيرة محدودة لأعضاء جماعة الإخوان المحظورة بمنطقة "الشنهورية" بمدينة قنا.
وكانت المسيرة قد خرجت عقب صلاة الجمعة من مسجد أبو الحسن بمنطقة الشنهورية وجابت عددًا من الشوارع الجانبية بالمنطقة للتنديد بإدراج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية ولرفض محاكمة المعزول والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من قيادات وأعضاء الجماعة المحظورة، مرددين خلالها هتافات ضد الجيش والشرطة، ورفع إشارة رابعة.
على صعيد آخر كثفت قوات الأمن تواجدها أمام المنشآت الحيوية والعامة لتأمينها ضد هجمات جماعة الإخوان، ومنع اشتباكهم مع الأهالي والشرطة، وإحباط أي محاولة للقيام أعمال عنف.
وأعلن اللواء الشافعي حسن، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم عن وضع خطة مكثفة للقبض على قيادات الجماعة الارهابية، مشيرًا إلى أن حصيلة من تم القبض عليهم من أنصار الجماعة بالفيوم منذ أحداث الرابع عشر من أغسطس من العام الماضي حتي الان وصلت الى 900 عنصر وقيادي.
وأوضح أن عدد أعضاء مجلس الشعب والشوري عن الجماعة وحزبها "الحرية والعدالة" 15 عضوًا، تم القبض على 9 أعضاء، وفر "6 " آخرون إلى جمهورية السودان، لافتًا إلى أن الوزارة تسعي للوصول اليهم والمطالبة بتسليمهم، لافتًا إلى أنه من بين الهاربين أحمد عبد الرحمن رئيس حزب "الحرية والعدالة" بالمحافظة، وأحمد ابراهيم بيومي عضو مجلس الشعب المنحل.
كما صرح اللواء حسن عيد، نائب مدير أمن السويس، ان عناصر الجماعة الارهابية قامت بإلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الامن اثناء تواجدهم بمنقطة الصباح من داخل مسجد حمزة.
وتابع " عيد " أنهم قاموا بإطلاق الخرطوش والالعاب النارية وان القوات تعاملت معهم من خلال اطلاق قنابل الغاز المسيل لدموع.