السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور..الأمطار تحول شوارع المنوفية لبرك مياه

الامطار تغرق المنوفية
الامطار تغرق المنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحولت شوارع مدن وقرى محافظة المنوفية لبرك مياه ضخمة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة المصاحبة لموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، حيث غمرت المياه عددا كبيرا من الشوارع الرئيسية في المدن، وزاد من حدة الأزمة فشل المحليات وشركة المياه والصرف الصحي في تصريف مياه الأمطار.
كما أدى هطول الأمطار المستمر إلى إعاقة الحركه المرورية على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وخاصة الطريق الزراعي بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري، كما غرق عدد من الأماكن في مياه الأمطار وتحولت الشوارع لبرك طينية، وخاصة في القرى وشهدت معظم المناطق انقطاع الكهرباء، وخاصة في القرى والمناطق النائية وسقوط أسلاك الكهرباء.
كما تأثرت حركة البيع والشراء وخاصة الأسواق الدائمة والمراكز التجارية بشبين الكوم ومدن المحافظة، بسبب هطول الأمطار وسوء حالة الأماكن التي يمكثون بها.
ومن جانبهم، أتهم الأهالى المحليات بالفشل في مواجهة الأزمة وعدم وجود فتحات لتصريف المياه وكثرة الحفر والمطبات وعدم رد الشيء لأصله عقب القيام ببعض المشاريع، ما تسبب في امتلاء الحفر بالمياه، وسادت حالة من الغضب بين أهالي القرى التي انقطعت عنها الكهرباء.
وأكد محمود أبو طالب، أحد أهالي قرية كفر المنشي بقويسنا، أن القرية قضت ليلة أمس في ظلام دامس، حيث انقطعت الكهرباء من الساعه الثامنه مساءا حتى الحادية عشر ظهرا اليوم، مؤكدا أنهم اتصلوا بالمسئولين عن الكهرباء، وأكدوا لهم أن سبب الإنقطاع هو سقوط عدد من الأسلاك الكهربائية نتيجة سقوط الأمطار وسرعة الرياح ووعدهم بالإصلاح، ولكن دون جدوى لم تعد الكهرباء إلا في صباح اليوم التالي.
من جانبه، أصدر الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، تعليماته لرؤساء المدن بإزالة تجمعات المياه وشفطها من الشوارع، كما رفعت أجهزة الأمن بالمحافظة استعداداتها لمواجهة أي تداعيات للطقس السيئ. وأعلنت شركات الكهرباء استمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة للتغلب على ما ستخلفه موجة الطقس السيئ، فيما أعلنت مديرية الصحة الطوارئ لإدارة الأزمة.
فيما أكد اللواء أسامة فرج، سكرتير عام محافظة المنوفية ، أن تصريف مياه الأمطار مسئولية مشتركة بين شركة المياه والصرف الصحي، من خلال سيارات الكسح وبيارات الصرف الصحي، مضيفا أن هناك مجهود ملموس على الأرض في كل المدن والمراكز لتصريف مياه الأمطار، مؤكدا أن رؤساء المدن بمشاركة سيارات شركة مياه الشرب، وبمجرد توقف الأمطار قاموا بتصريف البرك الناتجة عن الأمطار، مضيفا أن هناك طوارئ تشمل الكهرباء والمياه والتليفونات والمرور والصحة والدفاع المدني لمواجهة أي مشاكل ناتجة عن الطقس السيئ.