الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أزمة بالمواد البترولية بالسودان تربك مطار الخرطوم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت أدارة مطار الخرطوم نشرة عممتها على شركات الطيران، تخطرها فيها بعدم توافر "وقود للطائرات" وإن المطار يتعذر عليه تزويد الطائرات باحتياجاته من الوقود.
وضربت العاصمة السودانية "الخرطوم" أزمة مفاجئة في المحروقات ألغت على اثرها عدد من شركات الطيران جملة من الرحلات التي كانت مجدولة من المطار بلغت -بحسب مصادر لصحيفة "سودان تريبيون" اليوم/ الأربعاء/ عشرين رحلة مجدولة محليا ودوليا.. وقالت المصادر /ان المطار شهد خلال اليومين الماضين ربكة كبيرة أدت إلى تذمر المسافرين /.

واعترف وزير النفط السوداني مكاوي محمد عوض، بنقص في المواد البترولية المستوردة من الجازولين وغاز الطبخ، تتطلب التدخل العاجل للبنك المركزي لتوفير العملات الصعبة للاستيراد لتلافي نقص الوقود.
وأكد الوزير السوداني، وجود تنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي لتوفير العملة الصعبة لاستيراد الجازولين والغاز، مشيرا إلى تعطل مستودع البنزين "بنيالا/ بجنوب دارفور، لنقص "الاسبيرات" والناقلات.
وكشف نواب بالبرلمان السوداني-وفقا لسودان تريبيون- عن وصول باخرة من الجازولين لميناء بورتسودان "غير مطابقة للمواصفات"، مما فجرازمة عدم شفافية بين وزارة النفط في التعاقدات مع الشركات والبرلمان.
وشن النواب، هجوما على وزارة النفط لعجزها عن سد النقص والندرة في المواد البترولية من الجازولين وغاز الطبخ ووقود الطائرات في الخرطوم وولاية كسلا ودارفور وكردفان .