السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

ننشر أسماء الفائزين بجائزة مؤسسة ساويرس الثقافية 2013

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مؤسسة ساويرس الثقافية، عن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2013 في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو فرعي شباب الكتاب والكتاب الكبار، في حفل أقامته أمس الثلاثاء، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.
وفاز الكاتب والروائي، محمود الورداني، بالجائزة الأولى فرع الرواية، بجائزة ساويرس الثقافية عن روايته "بيت النار"، مناصفة مع الكاتبة هدى حسين عن روايته "ورأيت روحي بجعة"، وقيمتها 100 ألف جنيه.
وحصل الكاتب ياسر عبد اللطيف، على جائزة أفضل مجموعة قصصية عن مجموعته "يونس في أحشاء الحوت"، فيما فاز أحمد عبد الله، بجائزة أفضل سيناريو عن سيناريو "ليلة عيد"، وذلك في فرع الكتاب الكبار أيضًا، وتبلغ قيمة الجائزة مئة ألف جنيه.
وفاز أسامة عبد الفتاح بجائزة أفضل نص مسرحي عن مسرحية "ماعت"، وتبلغ قيمة الجائزة مئة ألف جنيه.
أما فروع شباب الكتاب، ففاز فيها بالمركز الأول فرع الرواية الكاتب الشاب محمد عبد النبي، عن روايته "رجوع الشيخ" وقيمة الجائزة 40 ألف جنيه، بينما فاز بالمركز الثاني مناصفة كلاً من إبراهيم عبد الغني عن رواية "متحف النسيان"، وعمرو مصطفى عاشور عن رواية "كيس أسود ثقيل"، وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف جنيه.
فيما فاز محمود توفيق بالجائز الأولى فرع شباب الأدباء في القصة القصيرة عن مجموعته القصصية "بلو" وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه، فيما فاز هاني عبد المريد وأحمد سعيد علي المركز الثاني مناصفة عن مجموعتي "أساطير الأولين"، و"كأنه حي" علي الترتيب، وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف جنيه.
وفاز عمر خالد، بالجائزة الأولى فرع السيناريو لشباب الكتاب عن سيناريو "العابرون"، وقيمة الجائزة 80 ألف جنيه.