السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مكلارين يدشن سيارة موسم 2014 عبر الإنترنت

فريق مكلارين
فريق مكلارين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال فريق مكلارين الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الثلاثاء إنه سيقدم سيارته للموسم الجديد عبر الإنترنت فقط في 24 يناير كانون الثاني الجاري.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الاتجاه المتزايد مؤخرا نحو تقديم السيارات عبر عروض رقمية على الانترنت لخفض النفقات وكذلك للحد من ضياع الوقت الذي تحتاجه الفرق للاستعداد للموسم الجديد.
ويشهد هذا الموسم تغييرات كبرى تزيد من التحديات الفنية أمام الفرق المتنافسة إذ سيتم تغيير محركات السيارات القديمة ذات الثماني صمامات بمحركات جديدة مزودة بشواحن تيربو تعمل على توفير الوقود.
وسوف تخوض فرق فورمولا 1 التجارب الاولى قبل انطلاق الموسم لمدة ثلاثة ايام على حلبة خيريس بإسبانيا في 28 يناير الجاري وينطلق السباق الأول في استراليا في 16 مارس آذار المقبل.
ولم يكن لدى فريق مكلارين الكثير ليحتفل به العام الماضي في الذكرى الخمسين لتأسيسه على يد النيوزيلاندي بروس مكلارين فقد أنهى العام الماضي دون أن يصعد سائقاه منصة التتويج وهو أسوأ ظهور له في البطولة منذ عام 1980.
وحل السائق الدنماركي الشاب كيفن ماجنوسن (21 عاما) محل المكسيكي سيرجيو بيريز مع مكلارين وسوف يخوض السباقات مع البريطاني جنسون باتون بطل العالم عام 2009.
ومن المقرر أن يعلن مكلارين أيضا عن راعيه الجديد الذي سيحل محل شركة فودافون لخدمات الهاتف المحمول.