الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

قيود البرعي وتناقض أبو الفتوح يمهدان لتحالف منشقّي الإخوان مع "الإنقاذ"

 عمرو عمارة
عمرو عمارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد عمرو عمارة المتحدث باسم "إخوان منشقين" قرار وزير التضامن الاجتماعي د.أحمد البرعي، الرامي إلى عدم الإدلاء بأي تصريحات لأي تيارات لها علاقة بجماعة الإخوان المسلمين حتى الشخصيات المنشقة عن الجماعة. 
واعتبر أن هذا القرار شكّل صدمة لجميع المنشقين، وعرقل أي تحالفات انتخابية مع أي من القوى السياسية لخوض انتخابات مجلس النواب القادم، متسائلا "ما الصفة التي سنخوض بها المفاوضات مع جبهة الإنقاذ لخوض الانتخابات؟". 
وكشف عن أنه سيتقدم بطلب إلى المستشار عدلي منصور، للسماح بتأسيس جمعية أهلية وحزب سياسي للتيارات الإخوانية المنشقة، حتى تستطيع لعب دور سياسي يواجه إرهاب جماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه أبلغ الدكتور كمال الهلباوي بحجم القيود المفروضة على مساعي الإخوان المنشقين لتأسيس حزب سياسي. 
من جانب آخر، أكدت مصادر بحركة "إخوان بلا عنف" أن هناك مشاورات للدخول في تحالف انتخابي مع جبهة الإنقاذ، لخوض انتخابات مجلس النواب القادم، فضلًا عن الشروع في تأسيس حزب سياسي، واستبعدت المصادر أي تحالف بين إخوان بلا عنف والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب "مصر القوية" لوجود قناعة باستمرار اعتناق أبو الفتوح فكر الإخوان، وعدم تنصّله منه بشكل تام، بل وميله إلى هذا الفكر ودفاعه عن الجماعة، مثل الدكتور الهلباوي.