الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"غنيم": معرض "الأسر المنتجة" هدفه تسويق المشروعات التراثية المتميزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت المهندسة أماني غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية خلال افتتاح معرض الأسر المنتجه الذي نظمه الصندوق الاجتماعي، أن المعرض تفعيل بين الوزارة والجهات الأكاديمية لعرض المشروعات التراثية والبيئية المتميزة.
يشارك في المعرض كلية الاقتصاد المنزلي وأكاديمية الفن والتصميم ومركز البحوث الاجتماعية والجنائية وصندوق مكافحة الإدمان وجهاز الصناعات الحرفية ومنتجات مشروعات مكلفى الخدمة العامة ومنتجات بعض جمعيات تنمية المجتمع المجلي بهدف تسويقها وإيجاد فرص عمل للشباب. 

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بدعم هذه المشروعات من خلال الخدمات التدريبية والتسويقية وخدمات التوجيه والقروض العينية، تتمثل في الآلات والمعدات والتجهيزات بالإضافة إلى الخدمات التدريبية المجانية التى تقدمها االوزارة من خلال 430 مركزا لإعداد الأسر المنتجة و71 مركزا للتكوين المهني على مستوى الجمهورية. 

ولفتت إلى أن الوزارة تقدم الخدمات التسويقية لمنتجات المشروع من خلال 104 معارض ومنفذ تسويقي على مستوى الجمهورية طوال العام. 

وأشارت إلى أنه تم توثيق منتجات الأسر المنتجة بتصوير علمي متخصص، وأن جميع المنتجات هذا العام تحمل "باركود" مما يعني أن المنتج أصبح له سمات مميزة. 

وأوضحت غنيم، أن المعرض يضم حوالي 50 منتجا مطورا ومبتكرا من منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئة والتراثية وتضم أجنحة المعرض والتى تبلغ نحو 50 جناحا لمشغولات الأسر المنتجة والمنتجات الخشبية لعرض منتجات أصحاب المشروعات بالإضافة إلى أنشطة الوزارة الأخرى (الدفاع الاجتماعي – التأهيل الاجتماعي – مشروعات المرأة –صندوق دعم الصناعات- المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع- الأندية الثقافية والاجتماعية).