الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

وسائل لحماية طفلك من برد الشتاء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع دخول فصل الشتاء تنتشر الإصابة بالرشح وأدوار البرد التي تصيب الأطفال والكبار، لذا على ربة الأسرة أن تقوم ببعض الاحتياطات من أجل الحفاظ على صحة الجميع وخاصة مع وجود رضيع في المنزل.
لذا احرصي على أن يكون حمامه دافئاً ويرتدي ملابس تمنحه الدفء فمثلاً تكون ملابسه الداخلية من القطن واحدة نصف كم والأخرى بكم طويل، وتحت خمس سنوات لا بد من ارتداء بنطلون قطني ولا غني عن بلوفر خفيف تحت الملابس لكل الأعمار وبالطبع جاكت ثقيل عند الخروج إلى مكان مغلق لأن الجسم يفقد 25% من حرارته عن طريق الرأس ويمكن أن يرتدي قفازاً وجوارب وحذاء برقبة طويلة أفضل في حالات وجود برودة شديدة على أن يكون مقاس ملابسه وحذائه مريحاً يسمح بحركته ومن خامة صحية وناعمة لا تضايقه.
لا تعرضيه لتيار الهواء ولابد أن تكون حجرته دافئة وقومي بتهويتها وهو خارجها ثم أغلقي النوافذ وأعيديه إليها وأثناء نومه باشري تغطيته جيداً لأن الأطفال كثيرو الحركة ويجب أن تحتوي وجباته على الحساء الدافىء والمشروبات الدافئة التي تمده بالحرارة والطاقة وأيضاً الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات خاصة “c” لزيادة مناعته ومقاومته لأمراض الشتاء.
وحيث يحتاج الطفل الصغير إلى الاستحمام يوميا، حيث يتبول ويتبرز كثيرا، وحيث قد يسترجع بعض الحليب بعد الرضاعة مما يتطلب استحمامه للحفاظ على نظافته والتخلص من الروائح الكريهة، فإن هذا يتطلب نظاما خاصا وحرصا من قبل الأم.