السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إيران تدين انفجار بيروت أمس وتتهم إسرائيل بالوقوف وراءه

 المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بشدة العملية الإرهابية التى استهدفت عصر أمس الخميس الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وأعربت عن تعاطفها مع أسر ضحايا الحادث والجرحى.

وقالت أفخم: "الشعب اللبنانى المقاوم بمواكبة زعمائه الحكماء كان دوما يحول دون تنفيذ مؤامرات الكيان الإسرائيلى الداعية للفرقة، وفى هذه المرة كالسابق، وفى مسرح النضال والمقاومة سيحول دون حياكة مؤامرات الكيان الإسرائيلى وعملائه، وسوف لا يفقد زمام المبادرة "، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الجمعة.

وأضافت " بالتأكيد.. لبنان حكومة وشعبا من خلال خطواته اليقظة، سيقطع الأيدى المعتدية على أمنه واستقراره ووحدته الوطنية" بحسب "فارس"، كان خمسة أشخاص، على الأقل، لقوا حتفهم وأصيب 77 شخصا فى الانفجار الذى ضرب الضاحية الجنوبية لبيروت عصر أمس الخميس، ووقع الانفجار على بعد حوالى 200 متر من مقر المجلس السياسى لحزب الله.

وجاء الانفجار بعد أقل من أسبوع من انفجار سيارة مفخخة وسط بيروت أسفر عن مقتل وزير المالية الأسبق محمد شطح، وهو معارض سياسى.

وشهدت بيروت سلسلة من الهجمات خلال الأشهر الماضية بما فى ذلك تفجير انتحارى مزدوج استهدف السفارة الإيرانية فى نوفمبر الماضى أسفر عن مقتل 26 شخصا، بينهم الملحق الثقافى الإيرانى إبراهيم أنصارى.