الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مفوضية الإنتخابات العراقية: إجراء عملية التسجيل والإقتراع لناخبي الخارج في نفس الوقت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق أن عملية التسجيل والإقتراع للناخبين في الدول التي ستجري فيها الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجرى في نفس الوقت.
وقال رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،إن عملية انتخابات العراقيين في الخارج تدار من قبل وحدة إدارة برنامج انتخابات الخارج التابعة للمفوضية وترتبط بها المكاتب التي ستفتح في الدول المضيفة .
وأضاف ،أن المفوضية ستنسق مع الحكومة العراقية ممثلة في وزارة الخارجية والسفارات العراقية في الدول التي سيتم فيها افتتاح المكاتب الانتخابية لغرض تأسيس مكتب لإدارة الانتخابات وفتح المراكز الانتخابية وتسهيل الاتصال مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة في الدول المضيفة، فضلا عن تقديم الدعم فيما يتعلق بتسهيل عمليات نقل مواد الاقتراع ونتائج الاقتراع وحماية المراكز الانتخابية .
وأوضح الشريقي ، أن المفوضية ستبرم مذكرة تفاهم مع الحكومات المضيفة للعملية الانتخابية في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارات العراقية ، مشيرا إلى أن عملية التسجيل والإقتراع للعراقيين المؤهلين للاقتراع في الدول التي ستجريها في الانتخابات ستتم في نفس الوقت .
وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت أول أمس الأحد أن هناك 13 دولة وافقت على إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في ابريل المقبل للجاليات العراقية فيها ،ومن بين هذه الدول الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمانيا والسويد وهولندا وكندا واستراليا فضلا عن تركيا وإيران والأردن والإمارات ولبنان .