الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

عجمي: مبادرة الأقصر تستهدف جذب مليون سائح هندي في 2014

ثروت عجمي، رئيس غرفة
ثروت عجمي، رئيس غرفة الشركات السياحية بالاقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع ثروت عجمي، رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، انفراجة كبيرة في السوق السياحي للأقصر وأسوان، مطلع العام المقبل، مع بدء توافد السائحين من الهند وبريطانيا التي تعد من أولي الدول المصدرة للسياحة الثقافية لمصر. 
وقال عجمي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن البروتوكول الذي سيوقعه اليوم هشام زعزوع، وزير السياحة، مع 14 شركة هندية من كبريات منظمي الرحلات ضمن الاحتفال الذي تنظمه محافظة الأقصر، يستهدف جذب مليون سائح هندي خلال عام 2014، لزيارة المعالم الأثرية بالأقصر وأسوان والقاهرة.

مضيفا، أن حجم الحركة السياحية بالأقصر يشهد حاليا انخفاضا كبيرا بسبب توقف رحلات الطيران الشارتر، باستثناء 5 طائرات ألمانية فقط هي التي تعمل على المحافظة. 
أكد عجمي، أن نهاية يناير المقبل سوف تشهد عودة الطيران الإنجليزي والبلجيكي والهولندي، ما سيحدث انتعاشة في الحركة السياحية في جنوب مصر، معبرا عن استياءه من الاعمال الارهابية واحداث الشغب في الجامعات المصرية التي تبث رسالة سلبية للعالم مفادها ان مصر لا تزال في حالة فوضي.
يذكر أن هشام زعزوع، وزير السياحة، سوف يلتقى اليوم 14 من كبريات منظمى الرحلات الهنديين، وملكة جمال الهند لعام 2013 فى احتفالية كبرى بالأقصر.