السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

المحاسبات: مخالفات مسؤلي " نقابة اتحاد الكتاب" قضت على العديد من الأنشطة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن ارتكاب المسئولين عن نتائج الرقابة المالية على النقابة العامة لاتحاد الكتاب وصندوق المعاشات والإعانات التابع لها عن مخالفات قضت على النشاط النقابي على مدار أعوام سابقة .
وكشف الجهاز إدارج تبرع حاكم الشارقة بقيمة 20 مليون جنيه بميزانية الاتحاد في 31 ديسمبر 2011 رغم التضارب بين مكاتبة البنك العربي " فرع القاهرة " التي تفيد بأن التبرع لحساب اتحاد كتاب مصر وإيراداتة السنوية لحساب صندوق المعاشات .
وطالب " المحاسبات" النقابة بضرروة مخاطبة البنك العربي والحصول على مستندات رسمية تثبت رغبة المتبرع ، كما لم يتم تضمين حساب الأصول بما تم شراؤه من الأصول للفروع التابعة للاتحاد منذ عام 2002 وحتى الآن والبالغ قيمتها 87 ألف جنيه , حيث تم تحميلها على حساب المصروفات , الامر الذي أثر على حساب الإهلاك والفائض وإظهار الحسابات على غير حقيقتها .
ورصد التقرير كذلك مخالفة النقابة برفضها سداد ضريبة " دمغة النشر" على قيمة الإعلانات بكل من كتيب وبطاقة العلاج عن العام 2011 والبالغ 75 ألف جنيه بالمخالفة للمادة " 60 " من القانون رقم 111 لسنة 1980 وتعديلاته بشأن ضريبة الدمغة , وكذلك مستحقات مصلحة الضرائب المصرية على بعض التعاملات مغ الغير بلغت نحو 195 ألف جنيه بالمخالفة للقانون .