الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

صاحب شركة يستعين بشقيقه البودى جارد لاختطاف سمسار عقارات بالعمرانية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استعان صاحب شركة بشقيقه البودى جارد، وعدد من أقاربه وأنصاره، لاختطاف شريكه "سمسار عقارات"، لإجباره على دفع مبلغ 17 ألف جنيه محتسب له بعد الشراكة بينهما، حيث رفض الأخير دفع المبلغ، مما دفع المتهم وأنصاره لاختطافه واحتجازه بشقة بمنطقة الهرم، والاتصال على أفراد أسرته لإجبارهم على دفع المبلغ، إلا أن رجال المباحث تمكنوا من الإيقاع بالمتهمين بعد استدراجهم بحجة استلام النقود، والقبض عليهم، وتحرير المجنى عليه قبل مرور ساعتين على واقعة الخطف، وتحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة التى باشرت التحقيق.

تلقى اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا، يفيد بتعرض سمسار عقارات للاختطاف على يد شريكه السابق بشركة للاستثمار العقارى، وطلب خاطفه مبلغ 17 ألف جنيه لإطلاق سراحه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، حيث توصلت التحريات إلى أن الشخص المخطوف يدعى "وليد.م.ع" مقيم بمنطقة العمرانية، أسس شركة استثمار عقارى بالاشتراك مع "باسم.ز" مقيم بمنطقة الهرم، إلا أن خلافا نشب بينهما مما دفعهما لفض الشراكة.

وتوصلت التحريات إلى أن "باسم" طالب "وليد" بدفع مبلغ 17 ألف جنيه مستحقة له، إلا أن الأخير ماطله فى دفع النقود، وتوترت العلاقة بينهما، مما دفع "باسم" للاتفاق مع شقيقه "محمد" يعمل بودى جارد وآخرين من أقاربه وأنصاره على اختطاف شريكه، لإجباره على دفع النقود.

حيث اتفق معه على مقابلته بمقهى بمنطقة العمرانية لإنهاء الخلافات بينهما، ثم اختطفوه بواسطة سيارة أجرة، واقتادوه إلى شقة بمنطقة نزلة السيسى بالهرم، وطلبوا مبلغ 17 ألف جنيه من أسرة المخطوف.

وتمكن المقدم علاء فتحى رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية ومعاونيه الرائدان محمد طارق وهانى الحسينى، من استدراج 3 من المتهمين بعد إيهامهم أنهم من أسرة المجنى عليه ويرغبون فى دفع النقود، وبإعداد أكمنة للمتهمين تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن مكان احتجاز السمسار بشقة ملك أحدهم، وتمكن رجال المباحث من اقتحام الشقة، وتحرير الضحية وضبط باقى المتهمين، وبمواجهتهم أمام العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزه والعقيد مدحت فارس مفتش المباحث الجنائية، اعترفوا بم نسب إليهم لإجبار المجنى عليه على دفع المبلغ المستحق عليه.

ووجه السمسار المختطف بعد تحريره اتهاما لشريكه السابق وباقى المتهمين باختطافه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض، فأخطر اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة التى باشرت التحقيق.