الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

منصور يؤكد دعم بلاده الكامل للإمارات ولمواقفها الدولية

 الرئيس المصرى عدلى
الرئيس المصرى عدلى منصور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الرئيس المصرى عدلى منصور، دعم مصر الكامل لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمواقفها الدولية المختلفة.. وقال: إن مصر تعتبر أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي، وفقا لوكالة "وام" الإماراتية.
جاء ذلك فى بيان للرئاسة المصرية عقب لقاء الرئيس المصرى عدلى منصور، أمس الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتية والذى حضره من جانب الإمارات الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات بالقاهرة.
ومن الجانب المصرى نبيل فهمي وزير الخارجية، والدكتور مصطفى حجازي مُستشار الرئيس للشئون الاستراتيجية.
وأعرب الرئيس المصري عن شكره وتقديره لموقف الإمارات المبدئي في دعم مصر سياسياً واقتصادياً فور قيام ثورة 30 يونيو 2013، وطلب من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نقل تحياته وتقديره لصاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال بيان الرئاسة أن الشيخ عبد الله بن زايد نقل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والفريق اول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وأوضح الشيخ عبد الله -كما جاء فى بيان الرئاسة المصرية- أن الإمارات حريصة على تأكيد استمرار دعمها الكامل لمصر، موضحا أن تحقيق الاستقرار في مصر ينعكس على الاستقرار في الإمارات بصفة خاصة وفي دول الخليج بصفة عامة.
وقال البيان إن اللقاء تطرق إلى الجهود التي تبذلها الإمارات على مستوى الدعم الاقتصادي والاجتماعي في مصر بوجه عام، كما تم تناول نتائج زيارة الوفد الاقتصادي الأمريكي رفيع المستوى الذي كان قد زار الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية لمصر في تلك المرحلة الهامة.