الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الأطباء العرب" يوقع بروتوكولاً مع هيئة التأمين الصحي لرفع القدرات المهنية للأطباء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
“,” ال أ طباء العرب“,” يوقع بروتوكولاً مع هيئة التأمين الصحي لرفع القدرات المهنية للأطباء
يوقع اليوم، الثلاثاء، المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة باتحاد الأطباء العرب (معتمد)، بروتوكولاً للتعاون مع هيئة التأمين الصحي بمقر الهيئة بروكسي .
وقال اتحاد الأطباء العرب، أمس الاثنين، أن البروتوكول يهدف لرفع القدرات المهنية للأطباء، تنفيذاً لمحتوى جودة التدريب، وكذلك التعاون لرفع مستوى ما تقدمه هيئة التأمين الصحي من جودة الرعاية الصحية للمرضى .
ويقضي البروتوكول الذي يستمر تنفيذه ثلاث سنوات، بقبول المشتركين بالدبلومات المهنية المتخصصة الصادرة عن “,”معتمد“,”، للتدريب بمستشفيات الهيئة وفروعها المنتشرة بكافة محافظات مصر في المجالات المختلفة كمشاركة من الهيئة في رفع المستوى المهني للأطباء والعاملين في الحقل الصحي، ولما تتمتع به مستشفيات الهيئة من إمكانيات كبيرة من شأنها أن تفيد المتدربين بالدبلومات، فضلاً عن تحسين الخدمات المقدمة من الهيئة بزيادة عدد الأطباء في أقسام الطوارئ وغيرها .
كما يقوم المعهد بتقديم منح دراسية لتدريب أطباء الهيئة، حيث يتم تخصيص عشر منح دراسية في تخصص طب الأسرة، وكذلك 20 منحة دراسية في باقي الدبلومات المهنية الصادرة عن المعهد خلال العام .
ويأتي ذلك في إطار رفع المستوى المهني للأطباء، للمساهمة في تحسين الخدمة الصحية المقدمة تمهيداً لتطبيق بنود الدستور التي تنص على دخول كل المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي .

أ ش أ