الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير الخارجية الألماني السابق توسط للعفو عن خودوركوفسكي

خودوركوفسكي
خودوركوفسكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة "فرانكفورتر الغيميني تسايتونغ" إن وزير الخارجية الألماني السابق هانز ديتريش جينشر توسط عن الجانب الألماني للإفراج عن رجل الأعمال الروسي ميخائيل خودوركوفسكي ، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرتين قبل إعلان الأخير العفو عن خودوركوفسكي.
وأشارت وكالة أنباء " ايتار ــ تاس " الروسية ، التي أوردت الخبر اليوم الأحد ، إلى أن المكتب الصحفي لوزير الخارجية الألماني السابق أعلن بالفعل عن وساطة جينشر لدى الجانب الروسي للعفو عن خودوركوفسكي مدير شركة "يوكوس" النفطية السابق .
وقالت الصحيفة الألمانية :"إن اللقاء الأول بهذا الصدد بين وزير الخارجية الألماني السابق والرئيس فلاديمير بوتين عقد في يونيو الماضي في مطار تيجيل بألمانيا خلال الزيارة التي قام بها بوتين حينها إلي ألمانيا ،وعقد اللقاء الثاني في موسكو".
وذكرت الصحيفة الألمانية ان مكتب المستشارة الألمانية والسفير الألماني لدى روسيا ،اولريخ براندنبورج، قد دأبا على إيصال مقترحات وزير الخارجية الألماني السابق بشأن خودوركوفسكي إلى الرئيس فلاديمير بوتين .
وكشفت أن أفراد طاقم الطائرة الخاصة التي حملت خودوركوفسكي يوم الجمعة الماضية من بطرسبورج إلى برلين ، سُمح لهم بالدخول إلى روسيا دون الحصول على تأشيرة، وأن هذه الطائرة تعود لأحد أصدقاء وزير الخارجية الألماني السابق هانز ديترش جينشر .