السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة نقل سياحي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة من ضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة نقل سياحي كرها عن قائدها، وبحوزتهم فرد الخرطوش المستخدم في الواقعة، وإعادة السيارة.
تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة من محمد. أ. س، سائق بشركة نقل سياحي كائنة بالشيخ زايد بالجيزة، بتلقي الشركة اتصالا هاتفيا من هاتف "محدد" وطلب منه المتصل سيارة من الشركة لنقل عمال من مدينة الفسطاط إلى مدينة 6 أكتوبر بالجيزة، ومقابلته أسفل الطريق الدائري دائرة القسم فتوجه بالسيارة رقم ( ل ر 8193 ) ميكروباص، وعقب وصوله استقل معه 3 أشخاص، وهددوه بفرد خرطوش، واستولوا على السيارة وبداخلها هاتفه المحمول، ولاذوا بالفرار.
ومن خلال تكثيف التحريات وجمع المعلومات وتتبع خط سير المتهمين من خلال جهاز (G B S) بالسيارة أمكن تحديد مكان توقفها بأحد الجراجات بمنطقة قرية أبومسلم بالجيزة.
بإعداد الكمائن الأمنية اللازمة أمكن ضبط السيارة وقائدها حمادة. ف. م، سائق، ومقيم الجيزة، وبحوزته فرد خرطوش عيار 16 مم وطلقتين من ذات العيار، والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه.
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع خالد. أ. ل، عاطل، ومقيم دائرة قسم شرطة العمرانية، والسابق اتهامه في 6 قضايا، آخرها قضية "نصب".  وعصام. ح. م، شهرته عصام الصوفي، سن 48، عاطل، ومقيم دائرة القسم، مسجل شقي خطر "سرقات عامة" والسابق اتهامه في 17 قضية، والهارب من سجن وادي النطرون في قضية "قتل عمد" خلال أحداث ثورة يناير 2011.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط الأول، وبمواجهته أيد ما سبق، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين والسيارة.