الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

البابا تواضروس يدشن كنيسة مار جرجس بمدينة لينز في النمسا

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دشن البابا تواضروس الثاني كنيسة الشهيد مار جرجس، بمدينة لينز بالنمسا في حضور أسقف الكنيسة الكاثوليكية بمدينة لينز د. لودفيج اشفرتس، وأعقب ذلك قيام قداسة البابا برسامة عدد كبير من أطفال وشباب الكنيسة، لرتبة الشماسية، كما حضر حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب شهادة الثانوية العامة بالنمسا. 
بدأ البابا زيارته بإلقاء محاضراته لكلية الإكليريكية بالنمسا، وتخللت الزيارة عدة اجتماعات، ولقاءات وأنشطة أخرى. كما قام بتكريس ثلاثة من طالبي الرهبنة بدير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس بأوبرزيبين برون بالنمسا.

يُذكر أن البابا أدى صباح الأحد 15 ديسمبر 2013 صلاة القداس بمطرانية عذراء الزيتون بفيينا، وقام بسيامة الدياكون باخوم قساً عاماً على كنائس النمسا باسم القس باخوميوس، كما قام برسامة عدد كبير من الشمامسة من أبناء الكنيسة.
كما عقد عدة اجتماعات مع الشباب وشعب ايبارشية النمسا، وقدم كورال الكنيسة بعض الترانيم الروحية، وقدموا ترنيمة خاصة عن مصر ثم اختتم البابا زيارته بإلقاء عدة محاضرات بكلية البابا شنودة الثالث بالنمسا.
وغادر البابا أمس النمسا، في طريقه إلى المانيا وكان في وداعه بمطار فيينا، خالد شمعة، سفير مصر بالنمسا محمد الفيل، قنصل مصر العام بالنمسا.