الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

باكستان تدعو إلى تعزيز استقرار أفغانستان مع انسحاب القوات الدولية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت باكستان مجلس الأمن الدولي والدول المعنية بالملف الأفغاني إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز الاستقرار في أفغانستان تزامنًا مع انسحاب القوات الدولية منها.
وأوضح المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مسعود خان خلال مشاركته في نقاش بمجلس الأمن الدولي حول مستقبل أفغانستان أنه يجب ضمان عدم حدوث فراغ أمني في أفغانستان بعد انسحاب القوات الدولية منها مع نهاية عام 2014م.
وقال وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الباكستانية اليوم " إن الاستقرار في أفغانستان يؤثر على الدول المجاورة وبخاصة باكستان، ولا بد من دعم المصالحة الوطنية بين الفصائل الأفغانية وتحسين الوضع الاقتصادي ومعالجة تحديات الأمن وتكثيف أعمال إعادة الإعمار وبناء قدرات قوات الأمن في هذا البلد بشكل مبكر لضمان الاستقرار الإقليمي على المدى البعيد ".
وأكد التزام بلاده بدعم جهود السلام في أفغانستان دون الانحياز لأي طرف أو فيصل معين ودون التدخل في الشأن الداخلي لأفغانستان، داعيا الدول الأخرى إلى عدم وجوب دعم طرف أو فصيل معين داخل أفغانستان.
وبين أن باكستان قد منحت اللاجئين الأفغان المقيمين لديها منذ عقود فترة إضافية للبقاء على أراضيها لغاية عام 2015م، لكنها ليست مستعدة على استيعاب لاجئين جدد حال وقوع أي أزمة في أفغانستان.