الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

العاهل الأردني يجري مباحثات مع رئيس البرلمان العربي

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في عمان مساء أمس الأربعاء مع رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان سبل تعزيز دور البرلمان العربي في مؤسسة ودعم برامج الإصلاح والتنمية وتأطير الحوار والنهج الديمقراطي وتعزيزه بما يضمن المساهمة في النهوض بالحياة السياسية في العالم العربي.
وشدد العاهل الأردني وفق بيان صحفي على ضرورة التعاون وإدامة التنسيق بين البرلمانات العربية خصوصًا فيما يتعلق بالتشريع وتعزيز دور هذه البرلمانات في الحياة السياسية في ظل التحولات التي شهدتها المنطقة.
وأشار في هذا الصدد إلى أهمية البناء على نتائج مؤتمر البرلمان العربي وتوصياته بما يكفل تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك ويخدم قضايا الأمة العربية، ويمكن شعوبها من تجاوز التحديات والظروف التي تواجهها.
وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الأزمة السورية، حيث جدد العاهل الأردني التأكيد على موقف بلاده الداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا أرضًا وشعبًا.
كما تناول اللقاء جهود تحقيق السلام في المنطقة وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وفقًا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.