الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رغم الطقس السيء.. 95% نسبة الحضور بمدارس المنوفية

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
موجة من الطقس السيء اجتاحت محافظة المنوفية منذ صباح اليوم الأربعاء أسفرت عن هطول الأمطار وبرودة شديدة بجميع أرجاء المحافظة ؛ بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى المحافظة لساعات طويلة؛ إلا أن برودة الجو لم تؤثر على سير العملية التعليمية حسبما أكدت ألفت فرغلي " وكيل زارة التربية والتعليم بالمنوفية " والتي أشارت إلى أن نسبة الحضور اليوم 95% بجيمع مدارس المحافظة؛ بالإضافة إلى انتظام حضور المدرسين والعاملين بالمدارس بشكل كبير.

في الوقت ذاته أكد الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية انتظام العمل بالهيئات الحكومية بالمحافظة وانتظامها على الرغم من سوء الأحوال الجوية ؛ مشيرا إلى أنه أصدر تعليمات إلى رؤساء مجالس المدن برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لأية طوارئ بالإضافة إلى إزالة آثار الأمطار حتى لا تعوق حركة السير.

من جانبها، رفعت شركة الكهرباء بالمنوفية بداية من اليوم لمدة ثلاثة أيام حالة الطوارئ في أنحاء المحافظة، بسبب موجة الطقس السيء ؛ حيث تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الـ 24 ساعة الماضية وذلك للتغلب على ماسينتجه الطقس السيء من انقطاع في التيار الكهربائي وبعض الأمور الأخرى.

فيما أعلنت الدكتور هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة المختلفة؛ تحسبًا لوقوع حوادث مرورية من الممكن أن تنتج بسبب سوء الطقس على الطريق الزراعي السريع " القاهرة – الإسكندرية ".

هذا وقد تجمهر صباح اليوم، العشرات من أهالي قرية جزيرة الحجر بمركز الشهداء محافظة المنوفية أمام فرع شركة الكهرباء بالمركز اعتراضا على انقطاع التيار الكهربائي عن القرية يوم أمس بالكامل وضعف التيار؛ وعلى الفور تقابل المهندس خالد درويش رئيس فرع شركة الكهرباء مع الأهالي وأكد لهم أن انقطاع التيار الكهربائي نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط بعض الأسلاك وجاري إصلاح الأعطال التي تسببت فيها شدة الرياح والأمطار وانصرفوا في هدوء.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في نشوب حريقين بمركز الباجور نتج عنه احتراق مكونات مزرعة دواجن بالكامل ونفوق 900 دجاجة واحتراق حظيرة ماشية نفقت فيها رأسين ماشية نتيجة الأمطار وشدة الرياح.


وتلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد باشتعال النيران بمزرعة دواجن بقرية إسطنها مركز الباجور مشيدة بالطوب الأبيض ومسقفة بالأخشاب والبوص على مساحة قيراط أرض وبسؤال مجدي مرسي 41 سنة مالك المزرعة رجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة بالأمس وتم إخماد الحريق وانحسرت الخسائر في نفوق 900 دجاجة.

فيما نشب حريق هائل بحظيرة ماشية بقرية كفر شبرا زنجي على مساحة 100 متر ملك جمال نجاح 51 سنة بالمعاش نتج عنها نفوق رأسي ماشية كانتا داخل الحظيرة وبسؤال مالك الحظيرة رجح أن يكون سبب الحريق تطاير النيران من الفرن البلدي أثناء إعداد زوجته الخبز وتم تحرير محضر بالواقعة وانتداب الطب البيطري للمعاينة.