الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"إسرائيلي" مرشح لمنصب نائب رئيس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي

ستانلي فيشر،
ستانلي فيشر،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال موقع بولومبرج الاقتصادي الامريكي، إن تقارير إخبارية أشارت إلى أن ستانلي فيشر، الإسرائيلي مزدوج الجنسية والذي رأس البنك المركزي الاسرائيلي لثمان سنوات هو المرشح الرئيسي لتولي منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، عندما تصبح جانيت يلين رئيسة للبنك المركزي الأمريكي .

ويحظى فيشر، الذي يحمل "الجنسيتين الأمريكية والاسرائيلية "، باحترام واسع، كأحد أبرز الخبراء الاقتصاديين المتخصصين في السياسة النقدية في العالم . 
وأثناء عمل الخبير مزدوج الجنسية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تعلم على يديه بن برنانكي، الرئيس الحالي لمجلس الاحتياطي الاتحادي وماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي . 
وينسب الكثيرون الي فيشر، الفضل في قيادة اسرائيل لاجتياز الازمة المالية العالمية بأقل الأضرار الممكنة. 
ومن المتوقع أن تفوز يلين، التي تشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بموافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تولي رئاسة مجلس الاحتياطي خلفا لبرنانكي، الذي تنتهي فترة رئاسته في 31 يناير المقبل، وإن " فيشر " هو المرشح الرئيسي لتولي منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وقال مصدر مطلع لرويترز، إن فيشر عرض عليه بالفعل منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، أن شغل المنصب سيحتاج الى موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي.