الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

بالصور.. كيت بلانشيت تقدّم جائزة بـ100 ألف دولار لفيلم "دلافين" بمهرجان دبي

النجمة كيت بلانشيت
النجمة كيت بلانشيت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدّمت النجمة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، "جائزة آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين" في عامها الثاني، وذلك ضمن فاعليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي المقامة حاليا، تحت عنوان "في حب السينما"، وقد فاز بالجائزة المخرج وليد الشحي عن مشروع سيناريو فيلم "دلافين". وتأتي جائزة "آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين" التي تم إطلاقها العام الماضي بهدف تقديم الدعم المعنوي والفعلي لصنّاع السينما في منطقة الخليج العربي، أعقب حفل توزيع الجوائز فقرة موسيقية غنائية أحيتها المطربة ريبيكا فيرغسون.
من جهتها قالت النجمة كيت بلانشيت: يسعدني العودة مجددًا إلى دبي، للمشاركة في مهرجانها السينمائي المميز، والتعاون مع دار "آي دبليو سي شافهاوزن" في اختيار وليد الشحي لنيل جائزة "آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين"، ولكم يسعدني أن أوجد بنفسي وأشارك في تلك الفترة التي تشهد صعود مواهب سينمائية مبدعة من منطقة الخليج".
وقد رافق كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم الجائزة، كل من عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومسعود أمر الله آل علي المدير الفني، وجورج كيرن الرئيس التنفيذي لدار "آي دبليو سي شافهاوزن"، والناقدة السينمائية فايونيلا هاليغان.
كتب قصة "دلافين" السيناريست والشاعر أحمد سالمين، وتدور أحداثه حول "فاضل" سائق سيارة الإسعاف، وولده "سعود" الذي يعيش مع والدته "كوثر"، وبعد أن قرر والداه الانفصال، يخوض "سعود" وصديقه "هلال" مغامرة غير عادية جاءت بنتائج غير متوقعة.
حضر الحفل قرابة 200 من الشخصيات الدولية المهمة، ومشاهير السينما، من بينهم الإعلامية، ومقدمة الحفل ديالا مكي، وصديق الدار سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والمغنية رابيكا فيرغسن، والممثلون مارتن شين، ومايكل بي جوردن، والمخرجان محمد التركي وعلي مصطفى، والممثلون الأتراك ملتم كامبل، ومورات يلديريم، وبوركين تيرزيوغلو يلدريم، وشهد الحفل فقرات موسيقية أخرى تضمّنت منسق الأغاني جاك إي فرو سانت تروبيز.
وتسلم وليد الشحي الجائزة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي من النجمة كيت بلانشيت، بالإضافة إلى ساعة من دار "آي دبليو سي شافهاوزن" منحوتًا عليها عبارة "في حب السينما".
جدير بالذكر أن أربعة أفلام كانت قد وصلت إلى القائمة النهائية للترشيح، وهي سيناريو فيلم "خيوط العنكبوت" للمخرجة والصحفية السعودية فايزة أمبا، وسيناريو فيلم "حصار" للكاتب البحريني أمين صالح، والمخرج البحريني حسين الرفاعي، وسيناريو فيلم "دلافين" للكاتب الإماراتي أحمد سالمين، والمخرج الإماراتي وليد الشحي، وسيناريو فيلم "شيابني هني" للكاتب والمخرج الكويتي زياد الحسيني.