الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

موجة طقس باردة تؤدي إلى قتلى وارتباك الطرق في أمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدت نوبة صقيع تجتاح مناطق كثيرة من الولايات المتحدة إلى سقوط عدد من القتلى واضطرت المواطنين إلى التعامل مع درجات حرارة شديدة الانخفاض وتسببت فى انقطاع الكهرباء عن الآلاف وارتباك حركة الطرق.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية، إن موجة الطقس العنيف من المتوقع أن تؤدى إلى تكون الجليد فى ولاية فرجينيا وولايات وسط المحيط الأطلسى.

وانخفضت درجات الحرارة فى مونتانا وساوث داكوتا إلى أكثر من تسع وعشرين درجة مئوية تحت الصفر خلال النهار، يوم السبت، فى حين تباينت فى معظم الغرب الأوسط من سبع عشرة درجة إلى سبع درجات مئوية تحت الصفر.

ويتوقع أن تنخفض قراءات الرياح الباردة إلى ستة وأربعين درجة مئوية تحت الصفر فى شمال غرب ولاية مينيسوتا، بحسب مسئولى الأرصاد.

ولقى شخص حتفه بعدما انزلقت شاحنة صغيرة بسبب الجليد فوق جسر فى الطريق السريع 35 وسقوطها فى بحيرة لويسفيل فى شمال تكساس.

وقال لونى هاسيل، من دورية الطرق السريعة فى تكساس "وفقا لأقوال الشهود.. ارتطمت بجسر لويسفيل، واصطدمت بالجليد، فانقلبت وتجاوزت سور الجسر وسقطت مباشرة فى الماء".

وقالت السلطات إن أقساما مضطربة من الطريق السريع 35 شمال دالاس أغلقت لساعات فى نفس التوقيت، خلال يوم أمس، حيث واجهت المقطورات مشاكل فى صعود المناطق المرتفعة وتوقفت المركبات مكانها.

ويتوقع أن تمتد ظروف التجمد حتى عطلة نهاية الأسبوع من تكساس إلى أوهايو إلى تينيسى، وحذر مسئولون فى فرجينيا من عاصفة جليدية عنيفة من المرجح أن تتشكل اليوم الأحد، ما سيؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائى ومخاطر على الطرق.

وألغيت نحو 400 رحلة مغادرة من مطار فورت وورث الدولى فى دالاس صباح السبت، حسبما قال المطار.. وأمضى حوالى 3330 راكبا الليل فى صالات المطار.

بلين هوسرمان أحد الركاب العالقين قال "الطقس، سيستمر الوضع هكذا على الأرجح حتى بعد عطلة نهاية الأسبوع لذا أعتقد أننى سأعمد إلى الاختباء".

وفى ولاية كاليفورنيا، لقى أربعة أشخاص حتفهم بسبب انخفاض حرارة الجسم فى منطقة خليج سان فرانسيسكو وأنحى باللائمة فى نحو ستة قتلى جراء حوادث سير على سوء الأحوال الجوية فى عدة ولايات.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من مائة ألف منزل فى منطقة دالاس يوم السبت، وكذلك نحو سبعة آلاف فى أوكلاهوما وآلاف غيرها فى ولايات أخرى.

وأجبر الطقس السلطات على إلغاء عدد لا يحصى من المناسبات، بما فى ذلك ماراثون دالاس، اليوم الأحد، والذى كان يتوقع أن يستقطب خمسة وعشرين ألف عداء، وماراثون سانت جود فى ممفيس الذى كان متوقعا أن يضم عشرين ألف متسابق.