السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

قراءة في الصحف

الاحتجاجات في العاصمة تتصدر اهتمامات الصحف الباكستانية

الصحف الباكستانية
الصحف الباكستانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تابعت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الجمعة، تطورات الجدل الجاري بين المحكمة الدستورية العليا والحكومة الباكستانية حول قضية الأشخاص المفقودين خلال فترة حكم الرئيس السابق، برويز مشرف، الذي يُعتقد أنهم معتقلين لدى الأجهزة الأمن دون محاكمة.
وأشارت إلى اجتماعات رئيس الوزراء، نواز شريف، مع كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين لبحث مسألة الأشخاص المفقودين لتقديمهم أمام المحكمة الدستورية العليا بدلاً من الدخول في صدام مع القضاء.
واهتمت بالجدل الجاري بين الحكومة الفدرالية في "إسلام آباد" والحكومة الإقليمية في "خيبر بختونخواه" حول الاعتصام الذي تقوده الأحزاب المشاركة في حكومة خيبر بختونخواه على طريق إمدادات القوات الأطلسية بالقرب من مدينة بيشاور، الذي دفع الولايات المتحدة إلى تعليق إمدادات القوات الأطلسية المنتشرة في أفغانستان عبر الأراضي الباكستانية.
وتطرقت إلى الاحتجاجات الجارية في باكستان ضد غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار على منطقة القبائل الباكستانية، وتجديد الحكومة الباكستانية مطالبها من الولايات المتحدة بضرورة وقف هذه الغارات باعتبارها تحدٍ لسيادة باكستان على أراضيها.
ولفتت إلى الجهود التي تبذلها باكستان لدعم المصالحة الوطنية في أفغانستان وتحسين العلاقات مع الهند لضمان الأمن والسلام الدائم في المنطقة.
وتناولت أنباء وصول وفود برلمانية من مختلف الدول إلى باكستان للمشاركة في المؤتمر السادس للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي سيعقد في إسلام آباد يوم الأحد المقبل.