الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظة الإسماعيلية تبحث مواجهة زيادة تعريفة ركوب التاكسي والسيرفيس

للواء أحمد بهاء الدين
للواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، أنه لا بد من إيجاد حلول جذرية لتحديد التعريفة الخاصة بأجرة سيارات التاكسى والسرفيس الداخلى لنقل الركاب، وفض الاشتباك فيما بين السائقين والمواطنين، ومحاربة الاستغلال، وتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.
كما أصدر تعليمات بسرعة تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة، لتتولى دراسة مدى إمكانية تدعيم خطوط مرفق النقل الداخلى بعدد من السيارات الإضافية الجديدة، وتوزيعها على الخطوط طبقا لكثافة حركة نقل الركاب واحتياجات كل منطقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع أعضاء اللجنة العليا للنقل والمواصلات، بحضور محمد صالح، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والعميد عصام شادى، مدير إدارة مرور الإسماعيلية.
وخلال الاجتماع تم بحث ومناقشة كل المقترحات والحلول الخاصة بتقنيين الأجرة وتعريفة الركوب، لجميع سيارت السرفيس والتاكسى بالمحافظة.
وأكد المحافظ على أنه لا بد من حسم هذه المشكلة فى أسرع وقت ممكن تلبية لرغبة المواطنين، واستجابة لشكواهم المتكررة والملحة من ارتفاع أسعار أجرة التاكسى والسرفيس دون مبرر واضح، ما شكل أعباء إضافية على المواطنين.
وأشار إلى أنه لا بد من تفعيل دور رؤساء ومسئولى المحليات فى التوصل لحلول حقيقية لهذه المشكلات، والتنسيق والتعاون مع إدارة المرور والجهات المعنية، مع الأخذ فى الاعتبار تكثيف الرقابة على حركة نقل الركاب ومحاربة استغلال السائقين للمواطنين، والتوصل إلى صيغة توافقية لتنظيم العلاقة بين الطرفين والحفاط على المصلحة العامة للجميع.
وأضاف المحافظ أنه لا بد من وضع خطة تنفيذية جديدة لإعادة هيكلة مرفق النقل الداخلى، بما يتماشى مع متغيرات الفترة الحالية، وقرر منح المسئولين مهلة لا تزيد عن 15 يوما لتحديد جميع خطوط السير لجميع سيارات السرفيس، ودراسة إنشاء خطوط دائرية لتغطية كافة قطاعات المحافظة.