الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

حزن بالوسط الإعلامي والفني بعد فقدان "عم نجم"

الشاعر الكبير أحمد
الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحول موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، إلى صفحة نعي، مليئة بالأحزان، بسبب رحيل الشاعر المناضل أحمد فؤاد نجم، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 84 عاماً.
سيطرت حالة من الحزن الشديد على جمييع نجوم الفن والإعلام المصري، بعد سماع الخبر، فعبر المخرج السينمائي خالد يوسف عن حزنه بعبارة على صفحته بـ"تويتر" وهي: "يا خسارة ....هاتوحشني قوي يا عم أحمد".
وقال الفنان خالد الصاوي: "وداعاً أحمد فؤاد نجم صوت من لا صوت له"، وعلق الفنان نبيل الحلفاوي على الخبر بعبارة: "العمر مش بينقص بالسنين اللي راحت.. بينقص بالحبايب اللي راحت، واحد ورا واحد دنيتنا هيه اللي بتسيبنا.. لحد ما نسيبها"، وعبر الفنان عمرو واكد عن حزنه بعبارة: "رحل الفنان أحمد فؤاد نجم ولكنه لم يتركنا. ألف رحمة عليك".
وأضاف المنتج مدحت العدال: "رحل المتمرد العظيم والوطني المصري الأصيل - أحمد فؤاد نجم - مات المناضل المثال"، ونعاه محمد العدل: "مات المناضل المثال ... الله يرحمك يا عم نجم ... لما توحشنا حنشوفك في قصايدك . وحنسمع أغانيك.. وحتفضل معانا .. جزء من تاريخنا وتاريخ هذا الوطن".
وعقب المطرب حمزة نمرة: "مهما كان رأيه السياسي، تجبرك الموهبة الفنية الفذة على احترام وتقدير عم أحمد فؤاد نجم، تعلمت منه الكثير ولم أشرف بمقابلته. رحمة الله عليك".
وعلق أحمد جمال نجم برنامج "أرب أيدول": "الله يرحمك يا عم أحمد فؤاد نجم ويرحم أمواتنا جميعا"، وقال المطرب تامر حسني: "البقاء لله، توفي أسطورة من أساطير الشعر المصري الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، خالص العزاء لأسرته الكريمة نسألكم الفاتحة والدعاء له بالرحمة".
وقال المذيع يوسف الحسيني: "تركنا الأكثر شبابا من كل الشباب قلب وثورة وحياة، كلمات ملأت الميادين وجدران الزنازين حي ولم يمت"، تبعه الإعلامي عمرو أديب بتعليقه: "أحمد فؤاد نجم شكل وجدان ملايين المصريين اتفق أو اختلف معه ولكن الأكيد أنه لم يكن مصرياً عادياً ولم يمر مرور الكرام رحم الله عم نجم".
واستكملت الإعلامية "دينا عبد الرحمن" بسلامها على شاعرنا الكبير: "سلام يا عمنا.. سلام يا حبيبنا.. سلام يا عم نجم"، وتابع الإعلامي معتز مطر: "أحمد فؤاد نجم ينتقل إلى رحاب الله إنا لله وإنا إليه راجعون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لفراقه لمحزونون". وقال الكاتب والسيناريست بلال فضل: "الله يرحمك يا عم أحمد.. في الجنة ونعيمها بإذن الله".