الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

كوانتاس الاسترالية توقع اتفاق شراكة مع تشاينا ساذرن

تشاينا ساذرن
تشاينا ساذرن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت كوانتاس ايروايز شركة الطيران الرسمية في استراليا اتفاقا لتسيير رحلات مشتركة مع تشاينا ساذرن الصينية مع سعيها للاستفادة من النمو السريع لقطاع الطيران في آسيا.

وقالت كوانتاس - التي أقامت تحالفا مع طيران الإمارات في العام الجاري - في بيان اليوم الإثنين إنه أصبح لديها الآن اتفاقيات مشاركة في الرحلات مع أكبر ثلاث شركات طيران في الصين وهي تشاينا ساذرن وتشاينا ايسترن وكاثاي باسيفيك.

وقال آلان جويس الرئيس التنفيذي لكوانتاس في البيان "الشراكة مهمة لاستراتيجيتنا في آسيا ويسعدنا ان تكون تشاينا ساذرن ضمن شركاء الرحلات في أسرع أسواق الطيران نموا في العالم."

وبموجب الاتفاق يمكن لعملاء كوانتاس الحجز على رحلات شركة تشاينا ساذرن بين استراليا والصين وبالمثل يمكن لعملاء تشاينا ساذرن الحجز على رحلات كوانتاس بين استراليا ونيوزيلندا اعتبارا من مطلع عام 2014.

وفي اكتوبر تشرين الأول بدأت تشاينا ساذرن تسيير رحلة يومية بين سيدني ومدينة قوانغتشو بجنوب الصين حيث مقر الشركة على متن الطائرة ايه-380.

وقال سي شيان مين رئيس مجلس إدارة تشاينا ساذرن في بيان "يرسي (الاتفاق) نموذجا جديدا للشركة لاستكشاف أسواق العالم بالتعاون مع شركات عالمية."