الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الفوج السياحي الألماني يشيد بحفاوة استقبال المصريين بأسوان

الفوج السياحي الألماني
الفوج السياحي الألماني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الفوج السياحي الألماني الذي يزور أسوان والمكون من 314 شخصا أنهم كانوا آمنين أثناء تنقلاتهم ضمن البرنامج السياحي المقرر لهم ولم يلاحظوا أي مظاهر للاضطرابات ، أو ما شابه ذلك من أعمال عنف أو عدم استقرار إلى جانب الاستمتاع بجولتهم النيلية الرائعة وسحر الطبيعة .
وأعرب الفوج السياحي الألماني عن امتنانه للحفاوة التي لمسوها خلال زيارتهم لمدينة أسوان بدءاً من استقبالهم بالمطار وحتى توديع محافظ أسوان مصطفي يسري لهم صباح اليوم مروراً بزيارتهم للمعالم والمزارات السياحية منها السد العالي ومعابد فيله وكلابشة والمسلة الناقصة والجولة النيلية في بحيرة ناصر ، بالإضافة إلي السوق السياحي .
وكان محافظ أسوان قد ودع الفوج الذى يضم كبار منظمي الرحلات السياحية ومديري الشركات الرئيسية بألمانيا ، بجانب خبراء سياحيين ومحطات تليفزيونية ألمانية قبل توجههم إلي مدينتي كوم أمبو وإدفو شمال ووسط المحافظة لزيارة المعابد الأثرية بهما عبر الرحلة النيلية من خلال 6 فنادق عائمة ، ثم يتوجه الفوج السياحي من مدينة إدفو إلي مدينة مرسي علم لاستكمال برنامجه السياحي هناك ، ليغادر بعد ذلك مباشرة عبر رحلات الطيران الشارتر إلي ألمانيا .
من جانبه ، أشار مصطفى يسري محافظ أسوان إلي أن بدء رحلات الطيران الشارتر إلي مطارات أسوان والأقصر ومرسي علم تعتبر بداية قوية لعودة الحركة السياحية ، وخاصة من المدن الألمانية المختلفة .. مؤكدا أنه يجري حاليا إعادة الوجه الحضاري لمدينة أسوان من خلال رفع الإشغالات والباعة الجائلين من الأسواق السياحية بالتنسيق مع الأمن ، وتركيب كاميرات مراقبة لتأمين الشوارع والأسواق السياحية .
وقال إن ذلك يتوازى مع إعادة تأهيل الأرضيات وعمل الدهانات اللازمة للجدران داخل السوق السياحي حتى يعود رونقه من جديد باعتباره أحد أهم المزارات السياحية ، بجانب رصف الشوارع الرئيسية وفروعها ، وإدارة مشروع النظافة من خلال إحدي شركات القطاع الخاص لتحقيق طفرة في نظافة المدينة .. موضحاً بأنه يجري في الوقت نفسه تنفيذ خطة التجميل والتشجير والتي ستتم علي 3 مراحل بطول 31 كم تبدأ من مطار أسوان وحتى كوبري أسوان المعلق مروراً بطرق المطار وفيله والسادات وكورنيش النيل القديم والجديد .