رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محافظ الدقهلية: "لا بيع لأرض جامعة الدلتا وملتزم بحكم القضاء"

الخميس 16/مارس/2017 - 06:30 م
البوابة نيوز
محمود المتولي - أحمدأبوالقاسم
طباعة
ads
اجتمع الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، بعدد من الصحفيين وبعض النشطاء وأعضاء القوى السياسية والثورية بالمحافظة بعد تجمهرهم أمام مكتبه وإعلانهم الاعتصام اعتراضًا على لقائه ببعض النواب ورئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لبيع 50 فدانًا من أرض مدينة جمصة لصالح الأخير بسعر 305 جنيهات المتر.
وقال محافظ الدقهلية: إنه ملتزم بأي حكم سيصدر من قبل محكمة مجلس الجولة جراء القضية المتداولة عن بيع أرض جامعة الدلتا وتحويل الأرض من حق الانتفاع إلى بيع.
وأضاف الشعراوي، أن اجتماعه بالنواب ورئيس مجلس أمناء الجامعة ليس من أجل الضغط على المحافظ لتنفيذ توصية رئيس مجلس الوزراء ببيع الأرض، مشيرًا إلى أنه يريد أن يتعرف على جميع وجهات النظر والاستماع للمؤيدين والمعارضين.
وكشف محافظ الدقهلية، خلال الاجتماع عن عقده لاجتماع مع نواب محافظة الدقهلية الأسبوع المقبل للاستماع إليهم جميعا سواء من المؤيدين والمعارضين لبيع أرض الجامعة.
وانتقد بعض الحاضرين موقف السكرتير العام للمحافظة اللواء فايز شلتوت، بعد مشاركته بجلس الإدارة المحلية بمجلس النواب، أمس، وإنكاره معرفته بأزمة الجامعة مما تسبب فى حالة من السخط ومهاجمته خلال الاجتماع.
يذكر أن جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا قد دخلت في نزاع مؤخرا مع الدولة بعد طلبها تغيير صفة وجود الجامعة على 50 فدانًا من أرض الدولة بمدينة جمصة من حق الانتفاع للبيع وعدم سداد رئيس مجلس أمناء الجامعة محمد ربيع ناصر، حق الانتفاع عن سنوات سابقة بقيمة 54 مليون جنيه، وهو ما يعرض الدولة لخسائر تزيد عن 2 مليار جنيه.
وقد تجمع العشرات، اليوم، أمام مكتب المحافظ، لطلب لقائه لعرض وجهه نظرهم بخصوص قرار بيع أرض الجامعة، بعد معرفتهم بموعد اجتماع المحافظ بالنواب المؤيدين لبيع الأرض، وهم: آمال طرابية، إلهامي عجينة، السيد حجازي، جواهر سعد الشربيني، محمد نجاح الشورى، والنائب السابق هرماس رضوا، وهو ما استجاب لهم المحافظ واستمع لهم.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟