السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أنباء عن تعيين راشد محمود رئيسًا لهيئة الأركان المسلحة الباكستانية

 الرئيس الباكستاني
الرئيس الباكستاني ممنون حسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم أنباء تعيين الرئيس الباكستاني ممنون حسين للجنرال راشد محمود رئيسًا لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية والجنرال رحيل رئيسًا لأركان الجيش خلفًا للجنرال إشفاق برويز كياني الذي يحال اليوم للتقاعد من الخدمة العسكرية .
وتحدثت عن المهام الصعبة التي ستستلمها القيادة العسكرية الجديدة وفي مقدمتها التعامل مع تحدي الإرهاب الداخلي والوضع في أفغانستان والاحتفاظ بالتوازن مع الهند .
وأوضحت أن يوم أمس الأربعاء كان من أهم الأيام في تاريخ باكستان من ناحية تعيين الشخصيات المهمة فقد جرى تعيين القيادة العسكرية الجديدة واختيار القاضي تصدق حسين جيلاني رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا خلفًا للقاضي افتخار محمد شودري .
وتطرقت إلى التعديلات التي أجراها رئيس الوزراء نواز شريف أمس في مجلس وزرائه بتنازله عن منصب وزير الدفاع الذي كان يحتفظ به إلى جانب منصبه كرئيس للوزراء وتكليف وزير المياه والطاقة خواجة محمد آصف بتسلم مهام وزير الدفاع ، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء قبل يوم من مثول وزير الدفاع أمام المحكمة الدستورية العليا للإفادة عن موقف الحكومة في قضية الأشخاص المفقودين خلال العمليات العسكرية .
وتابعت تطورات الاعتصامات الجارية في إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان لإغلاق طريق إمدادات القوات الأطلسية المنتشرة في أفغانستان احتجاجًا على غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار ، التي أدت إلى توقف إمدادات القوات الأطلسية من الطرق التي تعبر من إقليم خيبر بختونخواه .