رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

باريس ولندن تطلبان من واشنطن مواصلة الضغط على "داعش" لاستعادة الرقة

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 03:12 ص
السفير الفرنسي لدى
السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة ﻓرانسوا دولاتر
أ.ش.أ
طباعة

طلبت فرنسا وبريطانيا أمس الثلاثاء من التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة مواصلة الضغط على تنظيم "داعش" الإرهابي لاستعادة مدينة الرقة السورية التي يتخذ منها معقلا له.

وأكد السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة ﻓرانسوا دولاتر، على هامش اجتماعا لمجلس الأمن حول "داعش"، أن مكافحة التنظيم الإرهابي تأتي على رأس أولويات فرنسا مذكرا بأن بلاده تعد المساهم الثاني في التحالف الدولي الذي يضم 68 دولة.

وأضاف دولاتر "لقد ساعدنا القوات العراقية على استعادة الموصل.. والمعركة لاسترداد الرقة في سوريا هي أيضا حاسمة"، مؤكدا أهمية اعتراف الولايات المتحدة بشكل كامل بالتهديد الذي يمثله "داعش".

و من جانبه، قال بيتر ويلسون مساعد مندوب بريطانيا في الأمم المتحدة إن "المرحلة المقبلة هي محاربة تنظيم "داعش" في الرقة والموصل"، مضيفا أن تنظيم "داعش" بات في موقع دفاعي وتوقف تمويله وقتل عدد من قيادييه وتراجع عدد المقاتلين الأجانب الذين ينضمون إلى صفوفه.

كان مجلس الأمن الدولي اجتمع الثلاثاء لدراسة تقرير عن مدى تراجع التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا.

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية يناير أمهل المسؤولين العسكريين شهرا لعرض خطة جديدة لـ"هزيمة" تنظيم "داعش". كما أكد مرارا رغبته في تغيير الإستراتيجية خصوصا من خلال التعاون أكبر مع روسيا.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟
اغلاق | Close