الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير خارجية اليمن بالكويت للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الخليجي

أبوبكر عبدا لله القربي
أبوبكر عبدا لله القربي وزير الخارجية اليمنى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادر العاصمة اليمنية صنعاء أمس الثلاثاء ، وفد يمنى رفيع المستوى برئاسة أبوبكر عبدا لله القربي وزير الخارجية اليمنى متوجها إلى دولة الكويت للمشاركة في الاجتماع المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والذي سيعقد اليوم الأربعاء في العاصمة الكويتية، في إطار اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون للتحضير للقمة الخليجية في شهر ديسمبر القادم.
وقال القربي فى تصريح له قبيل مغادرته أمس إن هذه الاجتماعات واللقاءات المشتركة مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي تكتسب أهمية خاصة وذلك لوضعهم في صورة تطورات العملية السياسية القائمة في اليمن ومساندة جهود إنجاح مؤتمر الحوار الوطني بجانب دعم دول الخليج لمسيرة التنمية الشاملة في اليمن .
على صعيد متصل ، قال الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, إن المجلس الوزاري لدول الخليج سيلتقي بالقربي لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين مجلس التعاون واليمن .
وأضاف الزياني في بيان صحفي نشر أمس بصنعاء - أن الدورة (129) للمجلس الوزاري الخليجي، ستكرس للتحضير للدورة (34) لقادة دول المجلس، كما سيتم بحث عدد من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية .