الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

فابيوس وميقاتى يبحثان تداعيات الأزمة السورية والوضع فى لبنان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مساء أمس الثلاثاء رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الذي يزور باريس حاليا.
وتركزت المباحثات الفرنسية- اللبنانية على التحديات المتعددة التي يواجهها لبنان حاليا والمساعدات التي تقدمها فرنسا لتمكين البلاد من مواجهة تداعيات الأزمة السورية، على مستوى ثنائي ومن خلال عملها في إطار مجموعة المساندة الدولية.
كما تطرق فابيوس وميقاتي إلى ضرورة تخطي الصعوبات الراهنة في لبنان بغية التوصل إلى تشكيل حكومة توافقية، بالإضافة إلى سبل تعزيز علاقات التعاون بين باريس وبيروت فى شتى المجالات.
وشدد ميقاتي خلال اللقاء على ضرورة مساعدة المجتمع الدولي للبنان لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها لا سيما فى مواجهة تداعيات وأعباء أزمة النازحين السوريين.
كما تناول ميقاتي الوضع السياسي الحالي فى لبنان، معربا عن شكره لفرنسا لدعمها ضرورة احترام الاستحقاقات الدستورية في لبنان وتداول السلطة.
وفيما يتعلق بالاتفاق الذي توصلت له القوى الغربية مع إيران، قال رئيس الحكومة اللبنانية أن الاتفاق يجب أن يشكل أرضية لإرساء حل شامل في المنطقة على أمل أن ينعكس حلا للقضية الفلسطينية".
وشدد ميقاتي خلال اللقاء على ضرورة إغلاق ملف المواطن اللبناني جورج عبد الله المعتقل فى فرنسا.
ومن ناحيته، أكد وزير الخارجية الفرنسي على أن بلاده لن تتخلى عن لبنان وستعمل على مواصلة مساعدته من أجل الحفاظ على استقراره وسيادته واستقلاله وأن يتمكن من تجنب تداعيات الأزمة السورية.