السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"رُسَّام وطن" يفرد بساطه الكرنفالي على خشبة "الميدان"

مهرجان  رُسَّام وطن
مهرجان رُسَّام وطن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستقبل ساحة دار الأوبرا المصرية، فعاليات الكرنفال الاحتفالي، لافتتاح النشاط الرسمي لفريق "رُسَّام وطن"، بصحبة عدد من فناني "الأندر جراوند" على خشبة مسرح "الميدان" في الخامسة من مساء السبت المقبل.
وقالت غادة علي، إحدى القائمين على الفريق، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز": إن الحفل يعد الانطلاقة الافتتاحية الرسمية لـ"رسَّام وطن"، بعد مشاركته في اللجنة التنظيمية لمسرح الميدان، بأكتوبر الماضي، ويتضمن مهرجاناً فنيًا متنوعًا يجمع بين مختلف أنواع الفنون في مكان واحد. حيث تقوم ساحة "الميدان" باستضافة عروض المشغولات اليدوية، والمصنوعات الصغيرة، ولوحات الفن التشكيلي، بجانب تخصيص مساحة خاصة لعروض الجرافيتي. إضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع في المشاركة بأعماله الفنية بالساحة، وإفساح المجال للانضمام للفريق.
وأضافت غادة: أن المهرجان سيشمل حضورًا موسعًا لعدد من فناني عالم "الأندر جراوند"، يحيون حفلات غنائية متتالية على مسرح الميدان، مثل الفنان سوني رحالة، والفنان أحمد موسى، بجانب فريقي: "أوسكاريزما باند، ولا مؤاخذة باند". إضافة إلى كل من الفنانين أحمد شادي، يوسف توفيق، سمارت "بيت بوكس"، ميدو، ماندو، وبكار، والشاعر محمود السراج، والفنان أحمد الشبوكشي، وفريق مايكل جاكسون الاستعراضي، ليقدموا للجمهور وجبة غنائية صاخبة مصحوبة بعبق الموسيقى الشبابية، ليضيفوا بها متعة المزيكا لمائدة الكرنفال الاحتفالية.
كما أشارت غادة، إلى أن المهرجان يأتي تحت شعار " اتفنن وعيشها"، ويحمل في طيات أهدافه فتح أفق فنية إبداعية تخلق أسلوبًا مختلفًا للحياة الاعتيادية، عبر تقديمه خليط فني من كافة الفنون في حفل واحد، يمهد الطريق لانطلاقة مؤسسة "رُسّام وطن" غير الهادفة للربح، في مشواره في التنمية المجتمعية بشكل جديد، وبمحتوى أوسع.
يذكر أن "رٌسَّام وطن" هو نموذج تنموي خرج من رحم جامعة القاهرة، لينطلق في رحلته الخاصة في عالم التنمية المجتمعية والشبابية، هادفًا بشكل أساسي لتغيير المنظور العام للثقافة والفنون، عبر تنظيم عدد من الورش والفعاليات في مختلف المجالات، والمساهمة في إطلاق وتنظيم المهرجانات الفنية المنوعة، والتي تعطي الفرصة لإظهار المواهب والإبداعات الجديدة بشكل تشجيعي للشباب، لفتح آفاق فنية جديدة في الحياة.