الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"هاي دام باند" يغوص في بحر النوبة التراثي من شاطئ "الدكة"

فريق هاي دام باند
فريق "هاي دام باند"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يقوم فريق "هاي دام باند" بإحياء حفلته الغنائية الجديدة، في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، بمركز كوم الدكة، بمحطة الرمل بالإسكندرية.
وقال أحمد خيري، المنسق الإعلامي للفريق، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز": إن حفل الباند، يأتي ضمن مشاركته في احتفاليات كرنفال "مونابووو"،لإحياء التراث النوبي الأصيل، والذي تبدأ فعالياته الخامسة مساء الثلاثاء المقبل، بعدد من الفقرات الثقافية المختلفة، وعروض الأزياء النوبية، بجانب عرض المشغولات اليدوية والزخف الخاصة بأصالة التراث النوبي، على أن يضيف الباند، نكهته الغنائية المتفردة المستوحاة من باطن الثقافة النوبية القديمة، ليضيف طبق موسيقى "السلم الخماسي" لمائدة اليوم الاحتفالي.
وأضاف "خيري" أن الحفل سيتضمن تقديم الباند، عدد من أغانيه الجديدة مثل " آن الأوان"، "ياطير"، الملخصة بكلماتها عن حالة الاشتياق الدائم للعودة لجذور وذكريات النوبة القديمة ما قل السد العالي، إضافة إلى أغنية "إنت السبب"، " شاميري"، و"وه ديسي"، والتي تشمل في مقطوعاته "كوبليهات" باللغة النوبية الخالصة.
وأشار "خيري" إلى أن الباند يعكف حاليًا لتنظيم عدد من الحفلات في الفترة المقبلة، بجانب وضعه لمسات الأخيرة على أغنيته الجديدة "كيف أوصفك"، والتي سيتم إطلاقها للجمهور في المستقبل القريب.
يذكر أن "هاي دام باند" فريق نوبي خالص، تتفرع جذور جميع أعضائه من أراضي النوبة الأصيلة، انطلقوا في رحلتهم الفنية الخاصة منذ عامين، ساعين لنشر مفاهيم الثقافة النوبية الحقيقية، في منظور غنائي مختلف، يعكس بموسيقاه جمال التراث النوبي وفنونه.
ويضم الباند كل من الفنانين، صلاح مدثر، حسن جمايكا، وأحمد لون، في الغناء، ولؤي النقيب، للكيبورد، والبيز جيتار لـ حمادة هارلم، والدرامز لـ كيشو، وأحمد ريمو، وعزف البركشن لـ أحمد خيري، ومحمد جمعة، وعازفة الفلوت فيروز قدال.