الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الاشتباه بلبناني متورط بتفجيرات السفارة الإيرانية ببيروت

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح مصدر أمني لبناني بأنه تم التعرف على أحد منفذي الهجوم علي السفارة الإيرانية في بيروت، وهو لبناني من مدينة صيدا، حيث توجه "عدنان أبو ضهر" والد منفذ التفجيرات إلى فرع المخابرات في صيدا وأبلغهم أن ابنه أحد الانتحاريين المنفذين للهجوم، وجاء ذلك عقب نشر الاستخبارات اللبنانية صورة للانتحاريين.

وقال عدنان إن ابنه كان في تعداد المفقودين إلا أنه اتصل بهم منذ أيام ليخبره بأنه يجاهد في سوريا، وقال مصدر مقرب من العائلة إنه غادر منذ سنوات إلى السويد وبعدها إلى سوريا، لينضم لصفوف المعارضة التي تقاتل بشار الأسد، كما أكد المصدر أن "أبو ضهر" انضم إلى جماعه الشيخ "أحمد الأسير" المعروف عنه أنه يدعم الجبهات الجهادية في سوريا، وفقًا لما ورد في صحيفة "وورلد بالتين".

وأوضحت الصحيفة أن كل هذه المعلومات عن "أبو ضهر" غير مؤكدة إلى أن يتم الانتهاء من إجراء فحوص الحمض النووي، التي تستغرق 48 ساعة.

جدير بالذكر أن كتائب عبدالله عزام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، أعلنت مسئوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي على السفارة الإيرانية في بيروت، وأسفر الهجوم عن مقتل 22 شخصًا على الأقل، بينهم أحد الدبلوماسيين الإيرانيين.