السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"حماية المستهلك" يطالب بمنع "الممارسات الاحتكارية" على أسعار الأسمنت

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب جهاز حماية المستهلك رئيسه باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الممارسات الاحتكارية فيما يخص ارتفاع أسعار الأسمنت والتي زادت بواقع 200 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 800 جنيه.
وأكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن شركات الأسمنت قامت بخفض الإنتاج من 30% إلى 40 % مما أدى إلى “,”تعطيش“,” السوق ورفع الأسعار بشكل غير مبرر.
وأضاف رئيس الجهاز أثناء الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك الذي أقيم اليوم أنه سوف يتم إنشاء لجنة عليا لمراقبة الأسواق، تضم ممثلين عن هيئة المواصفات والجودة والاتصالات وهيئة الصادرات والواردات وممثلين عن وزارة الصحة ومباحث التموين وقطاع التجارة الداخلية، لافتًا إلى أن إنشاءها سيكون من خلال قانون سيتم عرضه على مجلس النواب القادم.
وأشار يعقوب إلى أن دور تلك اللجنة سينصب في اتخاذ التدابير اللازمة لضبط الأسعار في الأسواق واتخاذ الإجراءات المناسبة مع التجار المخالفين ومراقبة المنتج ومصانع التعبئة لمنع أي ممارسات احتكارية بالأسواق.
وأوضح اللواء يعقوب أنه تم الانتهاء من المسودة الأولى من قانون حماية المستهلك والتي تشمل 90 مادة مشيرًا إلى أن الجهاز قام باستقبال 18 ألف شكوى من المواطنين خلال الفترة الماضية خاصة بجميع المنتجات منوهًا إلى أنه تم التحقيق في معظم هذه الشكاوى والوصول إلى حل فيها، مؤكدًا أن قيمة المنتجات التي وردت بشأنها الشكاوى بلغت 184 مليون جنيه.