الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

اتفاقية تعاون بين "الأكاديمية الكندية الأوروبية" وهيئة "إيديكسيل" البريطانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت "الأكاديمية الكندية الأوروبية" برئاسة الدكتورة إيمان العال السالم إتفاقية تعاون في مجال التعليم الثانوي مع رئيس هيئة التعليم البريطانية "إيديكسيل" ديفيد ديفيس.
وقالت الدكتورة إيمان العال السالم رئيس الأكاديمية الكندية الأوروبية – في تصريح اليوم "الخميس" – إن الاتفاقية تنص على أن تقوم الأكاديمية بفتح مدارس بريطانية بنظام التعليم المكثف بكافة المقاطعات الكندية البالغ عددها 27 مقاطعة يحصل الطالب خلالها علي شهادة الثانوية البريطانية (IGCSE).
وأشارت إلى أن نظام المدارس البريطانية عبارة عن كورس تعليمي مكثف يدرسه الطالب الحاصل علي الشهادة الإعدادية للحصول على شهادة الثانوية في عام واحد يدرس خلاله الطالب 9 مقررات دراسية في عام واحد.
وأوضحت أن الشهادة التي سيحصل عليها الطالب معتمدة دوليا ويحصل بموجبها الطالب علي شهادة ثانوية بريطانية دولية تؤهله للالتحاق بالجامعات االعربية والأوروبية والأمريكية، وكافة البلدان الدولية.
يشار إلى أن الأكاديمية الكندية الأوروبية حاصلة على ترخيص من كندا باعتماد من حكومة مقاطعة "كيبك"، ويوجد المكتب الإقليمي للأكاديمية بالشرق الأوسط بالقاهرة، وتمنح درجات البكالوريوس والماجسيتير في عدد من التخصصات من بينها: الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، الاقتصاد والإدارة، القانون، علوم الحاسب، بالتعاون مع العديد من الجامعات البريطانية والكندية والأمريكية والأوروبية.