السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مقتل وإصابة 8 مجندين في هجمات إرهابية بسيناء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحولت سيناء إلى ساحة حرب عقب البيان الحاسم للفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي أنهى حكم جماعة الإخوان المسلمين، حيث شنت عناصر إرهابية قرابة 12 هجمة إرهابية على أكمنة متفرقة ومعسكرات قوات الأمن برفع وأسفرت الهجمات عن استشهاد مجند بكمين للجيش وإصابة 7 آخرين من الجيش والشرطة.

بدأت الهجمات بإطلاق نار كثيف في مدينة الشيخ زويد، ثم هاجم مجهولون أكمنة أمنية للشرطة في مناطق: “,”الشيخ زويد، ورفح، وأبو طويلة“,”، و3 أكمنة على الطريق الدائري جنوب العريش، ولم يتم تحديد خسائر الهجمات حتى الآن .

وشهد كمين أمني للقوات المسلحة بمنطقة الجورة، هجومًا آخر أسفر عن مقتل المجند “,”يحيى محمد أبو المجد“,”، 22 سنة، إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، فيما أصيب ضابط ومجند وهما: “,”النقيب عمر عبد الرحمن 29 سنة بطلق ناري، والمجند أسامة السعيد فتح الله 22 سنة بطلق ناري بالرأس وتم نقلهم لمستشفى العريش.

كما شهدت مدينة العريش هجوماً بالأسلحة الثقيلة على مطار العريش، ولم يسلم معسكر قوات الأمن المركزي أيضاً من هذه الهجمات الغاشمة، حيث تعرض لهجوم مماثل بالأسلحة الثقيلة من قبل مجهولين أيضاً يستقلون سيارات دفع رباعي.

وقال مصدر طبي، إن 4 من جنود معسكر قوات الأمن المركزي برفح قد أصيبوا وتم نقلهم لمستشفى رفح جراء تعرض المعسكر لهجوم ضمن هجمات أخرى استهدفت كافة نقاط وأكمنة قوات الأمن برفح والعريش والشيخ زويد.

وقال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية في سيناء تلقت معلومات باعتزام عناصر إرهابية تنفيذ عمليات مسلحة ضد قوات الأمن، موضحا أنه تم التنسيق بين مع القوات المسلحة ووضع أكمنة في المناطق التي أرشدت عنها المعلومات تمهيدا للقبض على المتهمين قبل تنفيذ هذه العمليات الغادرة .

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تتعامل بحزم مع جميع الخارجين على القانون وضبطهم حتى يتم القبض عليهم وإحالتهم إلى جهات التحقيق لمعرفة المحرضين لهم .